Skip to main content

في ظل أجواء "مونديالية".. قطر تحتفي باليوبيل الذهبي لـ"كأس الأمير"

السبت 19 مارس 2022

احتفلت قطر، يوم أمس الجمعة، باليوبيل الذهبي لبطولة كأس الأمير، على استاد خليفة الدولي بحضور أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وشخصيات رسمية، بالإضافة لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جياني إينفانتينو.

وجمع نهائي النسخة الـ50 للبطولة ناديي الدحيل والغرافة، لتنتهي المباراة لصالح الأول الذي حقق اللقب الرابع له في تاريخه بهذه البطولة، وذلك بعد أن هزم منافسه بنتيحة (5-1).

وشهدت المباراة أجواءً احتفالية، إلى جانب معرض للصور والمقتنيات أقيم خصيصًا بمناسبة اليوبيل الذهبي، وتسلم خلاله أمير البلاد الميدالية الذهبية للنسخة الأولى من البطولة التي انطلقت عام 1972، من اللاعب السابق محمد غانم الرميحي.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية أن الحضور الجماهيري في الاستاد الذي تم تجهيزه لاستضافة مباريات كأس العالم المقبلة في قطر، بلغ 75% من السعة الممكنة والتي تصل لغاية 40 ألف متفرج.

وتعد بطولة كأس الأمير، الأغلى في البلاد، حيث عملت اللجنة المنظمة لنهائي النسخة الخمسين على تقديم صورة تنظيمية توافقت مع أحدث أساليب التنظيم.

وقالت قنا إن مباراة النهائي تعتبر آخر المباريات التي تجري بحضور جماهيري على استاد خليفة الدولي، حيث تمثل الفرصة الأخيرة والبروفة الأخيرة للجمهور القطري الذي سيضرب موعدًا مع الملعب ذاته في بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 نوفمبر/ تشرين الأول المقبل.

المصادر:
العربي - قنا
شارك القصة