الجمعة 17 مايو / مايو 2024

كأس أمير قطر.. السد والدحيل في نهائي مدجج بالنجوم الليلة

كأس أمير قطر.. السد والدحيل في نهائي مدجج بالنجوم الليلة

Changed

السد
أحرز نادي السد لقب كأس قطر الموسم الماضي بتغلبه على فريق العربي 2-1 في نهائي المسابقة (غيتي)
تتسم مباراة اليوم بالندية لا سيما أن "الزعيم" سيحاول الاحتفاظ بلقبه "بالتخصص" أمام الدحيل الذي خاض تجربة دولية أخيرة في كأس .العالم للأندية

تتجه الأنظار اليوم إلى النهائي المرتقب في قطر بين فريقي السد والدحيل ضمن مسابقة كأس قطر 2021. وتقام المباراة على ملعب عبد الله بن خليفة عند الساعة 16.45 بحسب التوقيت المحلي في الدوحة.

وتتسم مباراة اليوم بالندية لا سيما أن "الزعيم" سيحاول الاحتفاظ بلقبه "بالتخصص" أمام الدحيل الذي خاض تجربة دولية أخيرة في كأس العالم للأندية. وكان الفريقان قد أنهيا استعداداتهما للمباراة يوم أمس. ويغيب لاعب الدحيل لويس مارتن عن القائمة الأساسية للفريق بداعي الإصابة، بينما يغيب عن السد نجمه أكرم عفيف بداعي التوقيف.

وعين الاتحاد القطري الحكم الدولي خميس المري لقيادة المباراة، بالإضافة إلى جمعة البورشيد وعبد المجيد الكربي، وخالد النابت كحكم رابع، ومشاري الشمري حكمًا لتقنية الفيديو (VAR) وفيصل عيد مساعدًا له. ويُعد المري من حكام النخبة في قطر مع الطاقم المُساعد له، وسبق لهم إدارة العديد من المباريات القوية والنهائيات.

السد 

ورأى الإسباني تشافي هيرنانديز مدرب فريق السد أن المباراة النهائية أمام الدحيل ستكون في غاية الأهمية والصعوبة، أملاً بتحقيق الانتصار والاحتفاظ في اللقب. 

واعتبر هيرنانديز أن السد والدحيل هما الأفضل في قطر، وأضاف: "كل الفرق القطرية تلعب بحماس كبير وقوة أمام السد وبشكل مختلف عند مواجهة الفرق الأخرى".

وعن غياب أكرم عفيف قال: "أمر محزن ألا نراه في الملعب، ومن وجهة نظري هو من أفضل اللاعبين في الدولة الذين يجب أن يحضروا في الملعب وهذا أمر مفيد، وأكرم جزء من مونديال 2022".

وتوسع المدرب الإسباني في موضوع إيقاف عفيف، قائلاً: "يجب أن نحمي اللاعب، وما رأيته أن اللاعب لا يستحق الإيقاف لمباراتين، والحكم يجب أن يكون موجودًا في المؤتمرات الصحافية للحديث عن أسباب إعطاء اللاعب الإنذار، ونحن نسعى لمساعدة الحكام باستمرار، والأفضل أن يحضر أكرم على أرض الملعب من وجهة نظري".

من جهته، اعتبر قائد الفريق حسن الهيدوس خلال المؤتمر الصحافي أن المباراة النهائية تختلف عن أي لقاء آخر، لأن هناك بعض الأجزاء الصغيرة التي تؤثر على النتيجة النهائية للمباراة. وأضاف: "علينا التركيز لمدة 90 دقيقة والتقليل من الأخطاء للفوز بالكأس، نحن كلاعبين ليست لدينا مشكلة في لعب المباراة 90 دقيقة، أو الوصول لوقت إضافي، ولكن نفضل إنهاء المباراة خلال وقتها والتتويج بها".

ويبرز في فريق السد مؤخرًا اللاعب الإسباني سانتي كازرولا الذي واكب تدريب فريقه أمس قبل دخول السد معسكرًا مغلقًا بفندق المسيلة من أجل زيادة التركيز لدى اللاعبين كما جرت العادة دائمًا.

يذكر أن السد أحرز النسخة الأخيرة للكأس أواخر العام الماضي، بعد تغلبه على الفريق العربي في النهائي بنتيجة 2-1، وشهدت المباراة افتتاح ملعب الريان الذي سيكون مسرحًا لعدد من مباريات مونديال قطر 2022.

الدحيل

ووضع فريق الدحيل أمس اللمسات الأخيرة للاستعدادت للمباراة، حيث أجرى تدريبًا أخيرًا استمر لساعة ونصف. ويبحث الدحيل عن فك شيفرة الفوز على السد الذي تمكن من التغلب عليه 8 مرات من أصل الـ10 الأخيرة التي جمعتهم. ويبحث النادي عن لقبه الأول هذا العام بعد المشاركة في مونديال الأندية الأخير.

وأكد الفرنسي صبري لموشي مدرب فريق الدحيل على تصميم فريقه على تحقيق الانتصار. وقال لموشي في المؤتمر الصحافي: "نحن خضنا مباريات قوية في الفترة الأخيرة باللعب في كأس العالم للأندية، ثم مباراتين مع الغرافة بالدوري وكأس قطر، والآن لقاء جديد مع السد ولكن على لقب بطولة مهمة بالنسبة لنا".

وأضاف: "النهائي صعب ومهم وعلينا أن نجهز بصورة متميزة ليس من أجل المباراة فقط ولكن للتفكير في التتويج بلقب البطولة وهذا أمر مهم بالنسبة لنا". وأشار لموشي إلى أن فريقي الدحيل والسد هما الأفضل وقال: "الفريقان يضمان لاعبين على مستوى عال، وعلينا أن نكون جاهزين بقوة في المباراة، وأن نتفادى الأخطاء ونتعامل بشكل جيد لتحقيق الهدف المنشود وهو الفوز باللقب".

وحول الغيابات في الفريق قال لموشي: "أتمنى أن تكون المجموعة كاملة والمؤكد هو غياب لويس مارتن".

أما قائد الفريق المعز علي فقال خلال المؤتمر الصحافي: "فريقنا يمر بمرحلة متطورة ويسير في الطريق الصحيح، وجاهز للعب المباراة النهائية للبطولة، والبحث عن الفوز باللقب، وما يهمنا أن نكون في وضعية أفضل في المباراة". وعبر علي عن حزنه لغياب أكرم عفيف عن فريق السد، حيث أضاف: "تمنيت أن يلعب أكرم المباراة فهو يقدم لفريقه دافعًا قويًا، ويعطي للمباراة إثارة وهو أخ وصديق".

المصادر:
التلفزيون العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close