Skip to main content

قبل مواجهة ليستر.. غوارديولا في "موقف غامض" بسبب لاعبي البرازيل

الجمعة 10 سبتمبر 2021
بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي

أعلن مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا أن ناديه لا يزال ينتظر قرارًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" ومن رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز بشأن إمكانية مشاركة لاعبي البرازيل إيدرسون وغابرييل جيسوس أمام ليستر سيتي غدًا السبت.

وكان سيتي ضمن أندية إنكليزية لم تسمح للاعبين البرازيليين بالمشاركة في الفترة الدولية بسبب الاضطرار لقضاء عشرة أيام في الحجر الصحي عند العودة.

وطالب الاتحاد البرازيلي للعبة بمنع الأندية من الاعتماد على اللاعبين خلال مباريات الدوري الإنكليزي الممتاز مطلع الأسبوع بعد أن رفضت التخلي عنهم في الفترة الدولية.

موقف غامض

وقال غوارديولا للصحافيين: "أتمنى مشاركة إيدرسون وجيسوس وسننتظر حتى سماع أنباء جيدة. لم يبلغني النادي بأي شيء والمشكلة أنني لا أفهم الموقف ولا أعرف ما يجب فعله".

وأضاف: "لاعبو الأرجنتين يمكنهم السفر ولا يمكنهم اللعب، وطالبت البرازيل بمنع مشاركة اللاعبين الذين لم يتمكنوا من السفر.. لا يمكنهم اللعب هناك أو هنا وهذا جنون".

وتابع: "في الوقت الحالي أعتقد أنهم يمكنهم اللعب وسننتظر الفيفا والدوري الممتاز لحسم مشاركتهما غدًا".

ولا يمكن للمدرب الإسباني الاعتماد على الحارس الثاني زاك ستيفن بعد إصابته بكوفيد-19 واضطراره لعزل نفسه في الولايات المتحدة لذا يستعد سكوت كارسون للمشاركة.

وردًا على سؤال حول إمكانية اتفاق كل الأندية على مشاركة اللاعبين البرازيليين الدوليين إذا لم يصل توضيح من الفيفا بدا غوارديولا غير واثق من اتخاذ قرار جماعي.

وقال: "لست مؤيدًا لهذا الموقف. كل شخص يفكر بنفسه ومن واقع خبرتي يتخذ كل شخص القرار الأفضل لمصلحته".

المصادر:
رويترز
شارك القصة