Skip to main content

قتيل في ساوباولو.. خسارة بالميراس في نهائي مونديال الأندية تتحول لمأساة

الأحد 13 فبراير 2022

قتل رجل بالرصاص، أمس السبت، إثر أعمال شغب اندلعت بين جماهير نادي بالميراس في البرازيل، بعد خسارة فريقهم أمام نادي تشيلسي في نهائي كأس العالم للأندية التي استضافتها الإمارات. 

ونجح البلوز اللندني في الحصول على أول لقب له في بطولة أندية العالم بعد فوزه بنتيجة 2-1 في المباراة النهائية التي جمعته بالفريق البرازيلي، بعد أن سجل الألماني كاي هافرتس في المباراة ركلة جزاء ناجحة في الدقيقة 117، حيث احتسبت بعد لمسة يد من مدافع بالميراس.

وكان البلجيكي روميلو لوكاكو قد تقدم بهدف لتشيلسي في الدقيقة 55، وأدرك رفائيل فيغا التعادل لبطل أميركا الجنوبية من ركلة جزاء في الدقيقة 64، قبل أن يلجأ الحكم لتمديد الوقت.

حارس السجن

وقالت الشرطة البرازيلية: إن الرجل الذي قتل، هو حارس في سجن كان خارج الخدمة، عندما تم إطلاق الرصاص عليه، خارج استاد بالميراس في ساو باولو حيث تجمع آلاف المشجعين لمشاهدة المباراة على شاشات كبيرة. فيما نقلت وسائل إعلام محلية أن 15 آخرين أصيبوا خلال أحداث الشغب. 

وأضافت الشرطة العسكرية في بيان لها: "اندلعت بعض الاشتباكات بين المشجعين مما تسبب في أعمال شغب وقُتل رجل بالرصاص".

واستخدمت شرطة مكافحة الشغب الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي لتفريق الحشود. وقال البيان إنه تم القبض على رجل واحد.

وأعلنت الشرطة أنه سيتم تحليل الصور للتعرف على الآخرين المتورطين في أعمال الشغب. فيما واصلت دورياتها في المنطقة لمنع أي اضطرابات جديدة.

وكان بالميراس يسعى للفوز بالبطولة التي تقام سنويًا لأول مرة في تاريخه، والانضمام إلى منافسيه في الولاية كورنثيانز وسانتوس وساو باولو، الذين فازوا جميعًا من قبل بلقب البطولة التي تقام بين أبطال القارات.

لم أر في حياتي كهذا! 

وتشتهر ساو باولو كرويًا، بالمنافسة بين هذه الفرق الثلاثة التي تجمع أكبر حشد جماهيري في البرازيل بين المشجعين، وهذا ما يضفي منافسة خاصة على البطولات المحلية، والإنجازات الخارجية لأندية اللعبة في بلاد "السامبا". 

ولطالما تسببت جماهير هذه الفرق، وحدة المنافسة بينها، في أعمال شغب خلال أي لقاء يجمعهم. وقد تناقل بعض ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي في المدينة، مقاطع فيديو سمع فيها بوضوح صوت إطلاق الرصاص، وابتهاجات الفرح جنوب المدينة جراء خسارة بالميراس، من قبل أنصار منافسي النادي. 

وقال أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذي شارك بمقطع مصور عن أجواء المدينة لحظة تسجيل النادي الإنكليزي هدف الفوز: "هكذا احتفلوا بهدف تشيلسي في المنطقة الجنوبية من ساو باولو. لم أرَ شيئًا مثل هذا في حياتي". 

المصادر:
العربي - رويترز
شارك القصة