Skip to main content

قلب مبابي في مدريد..النجم الفرنسي حسم أمر الرحيل والكرة بملعب باريس

السبت 21 أغسطس 2021
أبلغ مبابي إدارة النادي برغبته في الرحيل

حسم النجم الفرنسي كيليان مبابي قراره في عدم تجديد عقده مع فريقه الحالي باريس سان جيرمان، الذي ينتهي صيف العام المقبل 2022. وكما كان متوقعًا، فإن "الجوهرة" الفرنسية الشابة اختار ريال مدريد الإسباني ليكون وجهته التالية. 

وقالت صحيفة آس الإسبانية، التي أفردت مقالًا مطولًا كشفت خلاله الرواية الكاملة لخلفية قرار مبابي: إن استقدام مبابي بات أولوية رئيس النادي الإسباني فلورنتينو بيريز الذي يثق في أن الصفقة ستتم قريبًا أو لاحقًا.

وسيتعين على الميرنغي أن ينجز صفقته خلال 10 أيام، وهي المدة المتبقية لسوق الانتقالات، أو إتمام انتقال مجاني في غضون 12 شهرًا مع نهاية عقد الفرنسي مع ناديه الباريسي.

واحتلت صورة مبابي اليوم الصفحات الأولى للصحيفتين الإسبانيتين البارزتين رياضيًا ماركا وآس. وكان اللاعب قد نجح أمس في تسجيل واحد من الأهداف الأربعة التي دك فيها سان جيرمان شباك خصمه ستاد بريست، حيث نجح الفريق الباريسي بالفوز بنتيجة 4-2 خارج أرضه.

بدوره كان الاعلامي الرياضي الشهير فابريزيو رومانو قد دوّن عبر حسابه على تويتر قبل يومين: "كيليان مبابي سينضم إلى ريال مدريد مقابل 180 مليون يورو".

وأضاف: تمتد الاتفاقية الإجمالية على عقد مدته 5 سنوات، والراتب الصافي سيكون حوالي 28 مليون يورو لكل موسم ويتضمن ذلك إضافات أخرى.

وختم: "وافق مبابي بالتأكيد وسيكون في مدريد في الساعات المقبلة".

تغريدة رومانو أتت مكملة لتقارير صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية بأن الجلسة التي جمعت مبابي برئيس النادي الفرنسي ناصر الخليفي حملت طلبًا واضحًا من النجم الشاب، وهو الانتقال إلى إسبانيا.

مدريد تستعد للهجوم

من جهتها، كشفت صحيفة آس أن صاحب الـ22 عامًا يتلقى باستمرار رسائل تقدير ودعم مستمر من مدريد.

وأوضحت أن مواطنه كريم بنزيما يقوم بإرسال رسائل نصية له بانتظام، وهي تتضمن حرص نادي "البرنابيو" على رؤيته وهو يرتدي القميص الأبيض في ملعبهم الذي تم تجديده.

وقد أصبح الثنائي صديقين قويين أثناء اللعب مع منتخب فرنسا في بطولة أوروبا الماضية.

وتعمّد "الميرنغي" عدم قول أي شيء قد يغضب إدارة باريس سان جيرمان، إذ تسعى مدريد على إبقاء مسار مفاوضاتها مفتوحًا استعدادًا لهجوم محتمل قد تلجأ إليه في اللحظات الأخيرة للأيام المتبقية في الـ"ميركاتو"، إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق بالفعل.

من جانبها أكدت ماركا أن وكيل أعمال الموهبة الفرنسية قد جدد الطلب من إدارة النادي برغبة مبابي الانتقال إلى صفوف الفريق الإسباني.

وكانت آس قد نقلت قبل أيام أن اللاعب أبلغ زملاءه في الفريق أنه سيبقى هذا العام، ما قد يضعف من احتمالات الانتقال بعد أيام لمدريد ويبقي الأمور معلقة حتى نهاية عقده والانتقال بصفقة مجانية إلى "البرنانبيو".

المصادر:
العربي
شارك القصة