Skip to main content

قوة إسرائيلية تقع في كمين.. القسام تعلن قتل جنود وتفجير دبابات

السبت 6 أبريل 2024
أفادت كتائب القسام أنها دمرت دبابة إسرائيلية من نوع ميركافا في منطقة حي الأمل غرب مدينة خانيونس - وسائل التواصل

أعلنت كتائب "الشهيد عز الدين القسام"، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" استهداف عدد من دبابات الجيش الإسرائيلي، ومقتل وإصابة عدد من جنوده جنوب قطاع غزة.

وقالت القسام في بيان اليوم السبت إن مقاتليها "تمكنوا من استهداف 3 دبابات صهيونية من نوع ميركافا بقذائف الياسين 105، في منطقة الزنة شرق خانيونس جنوب قطاع غزة".

وشرحت أن "قوة إنقاذ إسرائيلية تقدمت إلى مكان تفجير الدبابات، وذلك بعد أن أعدّ لهم المجاهدون حقل ألغام مُسبقًا فتمّ استهدافها بتفجير 3 عبوات مضادة للأفراد، ما أسفر عن مقتل 6 جنود وتحولهم إلى أشلاء، إضافة إلى وقوع عدد آخر بين قتيل وجريح".

وتابعت القسام أن "الحدث لا يزال جاريًا؛ وأن مروحية إنقاذ صهيونية وصلت لمحاولة انتشال الجثامين ونقل المصابين".

قتل جنود واستهداف آليات

وفي بيان آخر، قالت الكتائب: "قتلنا 5 جنود وأصبنا آخرين ودمرنا ناقلة جند في إطلاق قذيفة تاندوم بحي الأمل غربي مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة".

وأردفت أنها دمرت دبابة إسرائيلية من نوع ميركافا في منطقة حي الأمل غرب المدينة ذاتها.

من جهتها، أفاد سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أن مقاتليها فجروا دبابة إسرائيلية من نوع ميركافا بعبوة ثاقب شرق دير البلح.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن الأسبوع الماضي، أن عدد الجنود القتلى في صفوفه منذ بداية العدوان على غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول ارتفع إلى 600، بينهم 256 بالمعارك البرية في قطاع غزة والتي بدأت في 27 من الشهر ذاته.

كما أشارت المعطيات إلى إصابة 3181 جنديًا منذ بداية الحرب، بينهم 1545 في المعارك البرية.

وتشن إسرائيل عدوانًا على غزة منذ 7 أكتوبر 2023، أسفر عن آلاف الشهداء والجرحى، ودمار واسع في المباني السكنية والبنى التحتية.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة