Skip to main content

كأس السوبر الإفريقي.. كيف تتوزع "الحظوظ" بين "الأهلي" و"نهضة بركان"؟

الجمعة 28 مايو 2021
تدريبات النادي الأهلي المصري في العاصمة القطرية الدوحة

على ملعب جاسم بن حمد في العاصمة القطرية الدوحة، يخوض نادي "الأهلي" المصري اليوم الجمعة لقاءً هامًا أمام "نهضة بركان" المغربي، في مباراة كأس السوبر الإفريقي، وذلك بعدما تُوّج الأهلي بطل مصر بدوري أبطال إفريقيا، وفوز بطل المغرب ببطولة كأس الاتحاد.

وكان الأهلي قد تأهل لمباراة "كأس السوبر" عقب تتويجه بطلًا لدوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه على حساب مواطنه وغريمه "الزمالك" بـ 2-1، في حين ظفر الفريق المغربي بلقب كأس الاتحاد الإفريقية عقب فوزه على "بيراميدز" المصري في النهائي بهدف من دون رد.

ويسعى النادي المصري لتكريس سيطرته على البطولة بالفوز باللقب السابع، بعد ستة تتويجات كانت أعوام 2002 و2006 و2007 و2009 و2013 و2014، وهو النهائي التاسع للأهلي، إذ خسر نهائيي 1994 و2015.

في المقابل، يأمل "نهضة بركان" بتدعيم إنجازه التاريخي بثنائية عبر الانتصار بكأس السوبر، بعدما ظفر بـ "أبطال كأس الاتحاد" للمرة الأولى عام 2020.

نسبة فوز الأهلي 50%

واعتبر بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، أن "نهضة بركان" فريق كبير جدًا على الصعيد الإفريقي وبمقدوره أن يبذل قصارى جهده للفوز بالسوبر كما يمتلك الفريق مدربًا إسبانيًا محنكًا.

وأوضح موسيماني خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في الدوحة على هامش التحضير للمباراة، أن نسبة فوز الأهلي 50%، وكذلك نهضة بركان الذي يمتلك لاعبين قادرين على تحقيق الأهداف، كما يمتلك دفاعًا صلبًا ونجومًا كثرًا.

ويعول الأهلي على ثلة من نجوم مميزين يتقدمهم الحارس الدولي محمد الشناوي، إلى جانب محمد مجدي "أفشة" صاحب هدف التتويج بلقب دوري الأبطال، فضلًا عن المالي إليو ديانغ وحسين الشحات والمدافع المغربي بدر بانون، والمدافع التونسي علي معلول.

حظوظنا متساوية

من جهته، شّدد بيدرو بن علي، المدير الفني لـ"نهضة بركان" المغربي على أنه لا مجال للشعور بالخوف في مباراة فريقه أمام الأهلي، مؤكدًا أن فريقه يحضّر نفسه لكل السيناريوهات المحتملة في اللقاء.

وقال بن علي في تصريحات صحافية: "نحن نسعى جاهدين لكي نخوض لقاء السوبر الإفريقي ونريد أن نسعد كل الجماهير المحبة لكرة القدم".

وأضاف: "الفوز على الأهلي لن يكون مفاجأة.. فحظوظنا متساوية معه في حصد اللقب. ولو كنا نؤمن بمبدأ أننا الحصان الأسود وأننا سنحقق المفاجأة فلا فائدة من حضورنا. لقد جئنا إلى الدوحة لخوض هذه المباراة ونحقق هدفنا".

ويضم فريق نهضة بركان لاعبين ذوي خبرة، على غرار المهاجم محسن ياجور ولاعب الوسط زكريا حذراف، أما أبرز الأجانب في صفوف الفريق فهو لاعب منتخب بوركينا فاسو آلان تراوري.

وستُقام المباراة أمام حضور جماهيري جزئي بنسبة 30% من سعة الملعب، بعدما عدلت اللجنة المنظمة المحلية عن قرارها السابق بخوض اللقاء أمام أبواب موصدة، تماشيًا مع تعليمات وزارة الصحة، وفق خطة الرفع التدريجي للقيود التي تم فرضها للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا.

وتم طرح 2900 بطاقة لحضور المباراة، حيث سيتم السماح بوجود مَن هم فوق سن 12 عامًا ممن تلقوا جرعتي اللقاح المضاد لـ"كوفيد – 19".

المصادر:
العربي، وكالات
شارك القصة