Skip to main content

كأس العالم للأندية.. ريال مدريد يقسو على الأهلي المصري ويتأهل للنهائي

الأربعاء 8 فبراير 2023
فاز ريال مدريد على الأهلي المصري بأربعة أهداف لواحد - غيتي

تأهل ريال مدريد الإسباني إلى نهائي كأس العالم للأندية، الأربعاء، بفوزه على الأهلي المصري بأربعة أهداف لواحد، في استاد "مولاي عبد الله" بالعاصمة المغربية الرباط.

وانتظر الريال حتى الدقيقة 42 لكي يفتتح باب التسجيل إثر خطأ في دفاع الأهلي استغله البرازيلي فينيسيوس جونيورز ووضع الكرة في الشباك بتسديدة ساقطة من فوق الحارس محمد الشناوي.

لاعبو ريال مدريد يحتفلون بتسجيل الهدف الأول - غيتي

واستطاع بطل أوروبا أن يُعزز تقدمه بهدف ثان جاء مع الدقيقة الأولى على بداية الشوط الثاني بعد تمريرة من لوكا مودريتش إلى رودريغو الذي انفرد وسدد كرة تصدى لها الشناوي لترتد إلى فيديريكو فالفيردي ويضعها داخل المرمى بطريقة جميلة.

ومن ركلة جزاء احتسبها الحكم في الدقيقة 65، سجل الأهلي هدفه الوحيد بأقدام علي معلول، قبل أن يحسم البرازيلي رودريغو الأمور بهدف ثالث للريال أحرزه في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع بعد تمريرة من داني سيبايوس.

وعرفت اللحظات الأخير توقيع البديل سيرجيو أريباس على رابع أهداف الريال بكرة قوية صوبها من داخل منطقة جزاء الأهلي لتسكن داخل الشباك المصرية على يسار الشناوي.

ويواجه ريال مدريد في المباراة النهائية يوم السبت المقبل الهلال السعودي الذي هزم فلامنغو البرازيلي بثلاثة أهداف لهدفين، أمس الثلاثاء ووصل إلى النهائي لأول مرة في تاريخه.

المصادر:
وكالات
شارك القصة