Skip to main content

كأس العرب.. حسابات مختلفة في مواجهة المنتخبين المصري والأردني

الجمعة 10 ديسمبر 2021
ستقام مواجهة المنتخبين المصري والأردني على استاد الجنوب في الوكرة

أنهى المنتخب المصري تدريبه الرئيسي مساء اليوم استعدادًا لمباراة الدور ربع النهائي التي ستجمعه مع نظيره الأردني مساء السبت على استاد الجنوب بالوكرة. وتأتي المواجهة ضمن منافسات بطولة كأس العرب المقامة حاليًا في قطر حتى 18 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

وشارك في المران محمد مجدي "أفشة"، الذي غاب عن مواجهة الجزائر الماضية بداعي الإصابة. وفضّل المدير الفني كارلوس كيروش إراحة محمود حمدي "الونش" من جزء من التدريبات، لشعوره بالإجهاد، كما واصل أحمد حجازي برنامجه العلاجي بالملعب، على هامش تدريبات الفريق، فيما أدى أيمن أشرف برنامجه العلاجي اليوم بمقر إقامة المنتخب.

وسوف يرتدي المنتخب المصري قميصه الأحمر مع الشورت والجوارب السوداء، فيما يرتدي المنتخب الأردني القميص الأبيض.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي للمباراة، الذي تم التنبيه خلاله إلى وجود وقت إضافي لمدة 30 دقيقة على شوطين في حالة التعادل في الوقت الأصلي، قبل الاحتكام إلى ضربات الترجيح.

صعوبة مواجهة "النشامى" 

وقد أكد البرتغالي كارلوس كيروش على صعوبة مواجهة الأردن، قائلًا: إن لقاءات المرحلة الإقصائية تختلف تمامًا عن دور المجموعات ومباراة الغد مهمة وليس لها حسابات. وأثنى كيروش على منتخب الأردن مؤكدًا أنه من المنتخبات القوية مشيرًا إلى أن للجميع الحظوظ نفسها. 

وعن المصابين قال كيروش: إن اللاعبين أحمد حجازي وأيمن أشرف لن يشاركا في مباراة الغد، وبالنسبة لأفشة فلا يريد المغامرة به للحفاظ عليه في المباريات القادمة.

وعلى الجانب الآخر أنهى المنتخب الأردني تدريباته مساء اليوم وقال العراقي عدنان حمد مدرب المنتخب إن مواجهة مصر سيكون لها حسابات مختلفة، مؤكدًا أن منتخب الأردن مر بظروف صعبة في البطولة وتعرض لإصابات متعددة، لكن سيدخل الفريق المباراة بمعنويات عالية وثقة أكبر.

وكشف حمد أن نحو 5 لاعبين خرجوا من قائمة المباراة، هم: بهاء فيصل ومحمد الدميري وأحمد سريوة ومهند خير الله، وربما ينضم إليهم يزن العرب .

وقال: "علينا أن نتعامل مع ظروفنا بشكل جيد. نمتلك لاعبين شبابا أثبتوا أنفسهم، وأعتقد أننا نمر بفترة جيدة على المستوى الذهني والمعنوي قبل مواجهة مصر".

ولفت حمد إلى أنه استلم مهمة تدريب المنتخب قبل 4 أشهر وعمل على إعداده بشكل جيد من خلال خوض بعض المباريات التحضيرية التي أشرك فيها عددًا كبيرًا من اللاعبين، وخلال هذه البطولة يعمل على الإعداد للمشاركة في نهائيات كأس آسيا 2023 بالصين.

المصادر:
العربي- وكالة الأنباء القطرية
شارك القصة