Skip to main content

كأس العرب.. قطر تحتفي بفوزها على الإمارات ونسور قرطاج يحلقون بجناح الجزيري

السبت 11 ديسمبر 2021
شكّل الحضور الملفت للجماهير القطرية ظاهرة مميزة في البطولة

احتفت الجماهير القطرية، أمس الجمعة، بالانتصار التاريخي الذي حققه منتخب كرة القدم على نظيره الإماراتي ضمن الدور ربع النهائي من بطولة كأس العرب التي تستضيفها الدوحة قبل عام على انطلاقة مونديال قطر 2022.

الأدعم العنابي

وتصدر فوز المنتخب القطري العريض على منتخب الإمارات عناوين الصحف المحلية، فخرجت صحيفة الراية بعنوان:" عوايد يا الأدعم..مبدع ومقنع" وقالت:" العنابي أنجز المهمة الخاصة بالسهل الممتنع"، وأضافت:" قلب البيت المونديالي ينبض فرحًا، وجماهيرنا أكدت أنها اللاعب رقم واحد".

وبلغت قطر نصف نهائي البطولة للمرة الثالثة بفوزها التاريخي على الإمارات 5-صفر، في الديربي الخليجي في استاد البيت أمام جماهير غفيرة خطفت الأضواء بتشجيعها وحماسها على المدرجات.

وقال مدرب قطر الإسباني فيليكس سانشيس: "خضنا مباراة جادة. النتيجة في الشوط الأوّل منحتنا أريحية كبيرة. من الرائع أن تلعب أمام هذا العدد الكبير من الجماهير".

وحسم منتخب قطر نتيجة اللقاء مبكرًا بعد أن سيطر على مجريات اللعب بشكل شبه كامل في الشوط الأول، الأمر الذي مكنه من تسجيل خمسة أهداف.

وعنونت صحيفة العرب افتتاحيتها:" العنابي وجمهوره يكسرون الأرقام القياسية".

وقال اللاعب بوعالم كواكي عقب المباراة: "نشكر الجماهير الغفيرة التى حضرت المباراة، فقد كان لها العامل الأول لتحقيق هذا الانتصار، ويستحق هذا الجمهور كل التحية على ما قدموه لنا في البطولة كلها". كذلك شكر اللاعب حسن الهيدوس جمهور العنابي معتبرًا أنه كان الدافع والحافز لهذا الفوز.

في المقابل، قال مدرّب الإمارات الهولندي بيرت فان مارفيك: "في الشوط الأول ارتكبنا أخطاء ساذجة كلفتنا كثيرًا، بدا الأمر جنونيًا".

نسور قرطاج

وفي تونس، احتفى الإعلام التونسي ببلوغ نسور قرطاج نصف النهائي بعد الفوز على منتخب سلطنة عمان القوي 2-1. ، وافتتحت صحيفة الشروق صفحاتها بعنوان:" وحدة وحدة إلى النهائي"

بدوره، اعتبر مدرب تونس منذر الكبير أن المنتخب حقق المطلوب من خلال الفوز، شاكرًا في المؤتمر الصحفي بعد المباراة لاعبيه على الأداء الجماعي وقال: "لعبنا بروح قتالية كبيرة ونجحنا في فرض أسلوبنا على منافسنا، أشكر الجماهير التونسية هنا في قطر التي ساندت الفريق خلال فعاليات البطولة".

وأشار الكبير إلى أن اللاعبين امتلكوا التصميم على حجز بطاقة العبور لنصف النهائي رغم العديد من الغيابات، ونجح اللاعبون الغائبون في خلق أجواء إيجابية بين زملائهم وتشجيعهم على الظهور بشكل مثالي على غرار ياسين الشيخاوي، وعلي معلول.

وتميز الجمهور التونسي بحضوره، واحتفالاته الصاخبة، حيث خرج في مشهد ملفت إلى الاحتفال عقب المباراة متوجهًا إلى كورنيش الدوحة، وسط أهازيج النصر.

وتصدر لاعب تونس سيف الدين الجزيري قائمة هدافي البطولة بعد تسجيله هدف منتخبه بلاده الأول خلال مباراة الأمس، ورفع نجم فريق الزمالك المصري رصيده في البطولة إلى أربعة أهداف. فيما بات في جعبة النجم القطري المعز علي عبد الله ثلاثة أهداف.

الجزيري اعتبر بعد المباراة أن اللقاء مع المنتخب العماني كان صعبًا، لكنه لفت إلى أن نسور قرطاج دخلوا المواجهة بتركيز تام منذ بدايتها، وقال إن هدف التعادل لم يؤثر على معنوياته وزملائه.

ونجح المنتخب التونسي في أن يكون أول الواصلين إلى مرحلة نصف النهائي بانتصاره على ملعب "المدينة التعليمية" في الريان. وقدّم التونسيون، في المباراة، أداء يعتبر الأفضل طوال المشاركات الثلاث التي لعبها خلال الدور التمهيدي للبطولة. 

وتقدمت تونس في الدقيقة 16 عن طريق الجزيري، لكن منتخب عُمان أدرك التعادل عن طريق اللاعب أرشد العلوي، بعد ربع ساعة من انطلاقة الشوط الثاني.

 ولم تستمر فرحة المنتخب العماني طويلًا بهدف التعادل حيث نجح المهاجم التونسي يوسف المساكني في إحراز التقدم مجددًا لصالح نسور قرطاج في الدقيقة 69.

المصادر:
العربي
شارك القصة