Skip to main content

كافاني خارج الحسابات.. عين تشافي في برشلونة على موراتا

الخميس 30 ديسمبر 2021
قد يكون موراتا هو الحل الأفضل لتشافي في هجوم برشلونة

كشفت صحيفة آس الإسبانية، اليوم الخميس، أن مدرب فريق برشلونة تشافي هيرنارديز مهتم بضم المهاجم ألفارو موراتا الذي يلعب في صفوف يوفنتوس الإيطالي. 

وانضم للفريق الكاتالوني الذي يمر بمرحلة صعبة في تاريخه، المهاجم فيران توريس قبل يومين، قادمًا من فريق مانشستر سيتي، في صفقة تمتد لغاية خمس سنوات.

ويحتل برشلونة المركز السابع بين فرق الدوري الإسباني برصيد 28 نقطة من 18 مباراة، فيما خرج خالي الوفاض من دوري أبطال أوروبا في مرحلة المجموعات لأول مرة في تاريخه منذ عام 2004. 

اتصال تشافي

وقالت الصحيفة الإسبانية الشهيرة: إن موراتا بات المرشح الأول لتشافي ليشغل مركز قلب الهجوم في برشلونة هذا الموسم. كما علمت آس أن المحادثات مع لاعب أتلتيكو مدريد، المعار إلى يوفنتوس، باتت متقدمة جدًا، سواء معه أو مع وكيله، خوانما لوبيز.

وأفادت الصحيفة أن تشافي نفسه أعطى عملية التفاوض زخمًا كبيرًا من خلال الاتصال مباشرة بموراتا لمعرفة وضعه. وتابعت بأن مدرب البلوغرانا أعطى اللاعب وعدًا بأن الصفقة ستكون إستراتيجية بالنسبة له، وستتخطى مدة الستة أشهر المتبقية من الموسم الحالي.

وأضافت الصحيفة أن موراتا اعترف بأنه غير مرتاح في تورينو، وبأنه يرغب بالذهاب إلى برشلونة.

ويعتبر تشافي أن موراتا (29 عامًا) هو أحد أفضل المهاجمين في العالم، ويقدر أيضًا تنوعه وقدرته على العمل وخبرته. وبالتالي، يعتبر وجوده أولوية لإعطاء دفعة كبيرة هجومية للفريق. 

كافاني

بالمقابل، قالت صحيفة ميرور البريطانية: إن أخبار انتقال موراتا لبرشلونة، أضاعت آمال المهاجم الأورغواياني إدينسون كافاني بالانتقال إلى إسبانيا. 

وأفادت ميرور أن كافاني قد وضع نفسه فعلًا في أجواء الانتقال، لكن العملاق الإسباني قد قام بتغيير خططه.

ولم يشارك الأوروغواياني سوى تسع مرات مع مانشستر يونايتد هذا الموسم، حيث سجل هدفين بما في ذلك هدف التعادل يوم الإثنين مع نيوكاسل المهدد بالهبوط. وقد لا يحصل مهاجم أولد ترافورد المخضرم على الكثير من الفرص الأخرى لترك بصمته تحت قيادة المدرب المؤقت رالف رانغنيك.

المصادر:
العربي - ترجمات
شارك القصة