Skip to main content

كشف دوافع اختياره لإنتر ميامي.. ليونيل ميسي: لا أفكر بالاعتزال

الخميس 24 أغسطس 2023
يؤكد ميسي أنه يستمتع وعائلته في ميامي - إنتر ميامي

أكّد الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، خلال مقابلة مطولة مع "آبل تي في"، أنه لا يرغب بالاعتزال، كاشفًا العديد من الخلفيات الشخصية التي دفعته لاختيار التوجه إلى الولايات المتحدة، والتوقيع مع فريق إنتر ميامي. 

وقال الفائز بالكرة الذهبية سبع مرات في مقابلة التي عرضها "Apple tv" أمس الأربعاء: "لا أفكر في الاعتزال بعد. بصراحة. أحب اللعب، بل وأستمتع بالوجود مع الكرة في الملعب، والمنافسة والتدريب".

جاءت مقابلة ميسي بمناسبة قيادته فريق مدينة ميامي لأول ألقابه، يوم الأحد الماضي، حين سجل هدفه العاشر في كأس الدوري الأميركي-المكسيكي، ليكلل انطلاقته الناجحة مع فريقه الجديد بالفوز باللقب، بعد التفوق بركلات الترجيح على مضيفه ناشفيل 10-9 في النهائي الذي انتهى بوقته الأصلي 1-1.

نال ميسي جائزتي أفضل لاعب وهداف البطولة - غيتي

ميسي قال في المقابلة: "لا أعرف كم سألعب أكثر، ولكن سأحاول الاستفادة حتى أتمكن من ذلك، حتى أكون بصحة جيدة وبعد ذلك سأرى. في وقت لاحق سيكون هناك وقت للتفكير والتحليل والاختيار".

"أريد الاستمتاع"

وبات النجم الأرجنتيني على بعد فوز من إحراز لقبه الثاني بألوان فريقه الجديد إنتر ميامي، وذلك بعد التأهل معه إلى نهائي كأس الولايات المتحدة المفتوحة، بالفوز على سينسيناتي بركلات الترجيح 5-4 بعد التعادل 3-3 في الوقتين الأصلي والإضافي أمس الأربعاء.

وأضاف النجم البالغ من العمر 36 عامًا: "أريد أن أستمتع بنفس القدر كما أفعل الآن. أريد الاستمتاع بكل لحظة، خاصة أنها تحدث مرة واحدة فقط. لا أريد أن أشعر بأي ندم".

ميسي رأى أن تجربته حتى الآن مع إنتر ميامي جعلته مقتنعًا بأنّه اتخذ الخطوة الصحيحة بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان، وكرّر خيبة أمله عن الفترة التي قضاها في العاصمة الفرنسية.

العائلة أولًا

وأشار إلى أن التوقيع مع إنتر ميامي "كان قرارًا عائليًا، (لمحاولة) البحث عن مصلحة الأسرة. لقد أمضينا عامين معقدين، والحقيقة هي أننا لم نكن على ما يرام، لقد عانينا".

وأردف في حديثه عن تجربته مع بطل فرنسا: "أردت أن أستمتع بلعب كرة القدم كل يوم، وهو ما لم يحدث".

وبعد أن رفض عرضًا ضخمًا من الهلال السعودي، توجه ميسي وعائلته إلى فلوريدا الأميركية، وتحديدًا إلى ميامي حيث ساهم نجم إنكلترا السابق دايفيد بيكهام باقناعه بالخطوة الجديدة، ولا سيما أن هذا الأخير يعد من أحد مالكي النادي الأميركي. 

ويقول ميسي إن "السعادة العائلية" كانت سببًا رئيسيًا لاختيار التوجه إلى الولايات المتحدة، ويوضح: "لقد كان الأمر أشبه بالعودة إلى ما كنا عليه عندما كنا في برشلونة، حيث استمتعنا بكل يوم في الرياضة وهو ما لم يكن يحصل لي".

ووقّع ميسي عقدًا لمدة عامين ونصف العام مع إنتر ميامي الشهر الماضي، لكنه قال إنّه لم يفكر في المرحلة التي تلي انتهاء عقده الحالي.

وفي حديثه عن خياره وعائلته، يقول ميسي: "لأسباب مختلفة، قررنا أن هذا هو المكان الأفضل بالنسبة لنا، وأعتقد أنه بعد قضاء بعض الوقت هنا فإننا اتخذنا القرار الصحيح. كان هذا هو المكان المناسب".

ولم يفوت ميسي مشاركاته مع منتخب بلاده، ولحظات الفوز بكأس العالم الأخيرة في قطر، فأضاف: "رحلاتي إلى المنتخب الوطني كانت أسعد لحظاتي لأنني استمتعت بالمكان الذي كنت فيه، وزملائي وأردت المجيء إلى هنا والعثور على نفس الشيء".

وختم: "اليوم، بعد مرور بعض الوقت، أستطيع أن أقول إننا لم نكن مخطئين وكنا على حق عندما قلنا إن هذا هو المكان الصحيح".

المصادر:
وكالات
شارك القصة