السبت 24 فبراير / فبراير 2024

"صفقة مدوية".. الهلال السعودي يُعلن رسميًا ضم البرازيلي نيمار

"صفقة مدوية".. الهلال السعودي يُعلن رسميًا ضم البرازيلي نيمار

Changed

فقرة من "شبابيك" تسلط الضوء على انتقال نيمار إلى الهلال السعودي والضجة التي أحدثها على مواقع التواصل (الصورة: رويترز)
ذكرت تقارير صحافية حول انتقال نيمار إلى الهلال، أن النادي السعودي اتفق مع المهاجم البالغ عمره 31 عامًا على تقاضيه 175 مليون دولار خلال موسمين.

أعلن نادي الهلال المنافس في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم اليوم الثلاثاء، تعاقده مع المهاجم البرازيلي نيمار قادمًا من باريس سان جيرمان بطل فرنسا.

وقال الهلال في تغريدة على منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي المعروفة سابقًا باسم تويتر: "نيمار هلالي". وأضاف بالبرتغالية: "موهبة رائعة لفتت انتباه الجميع".

وذكرت تقارير صحافية حول انتقال نيمار إلى الهلال، أن النادي السعودي اتفق مع المهاجم البالغ عمره 31 عامًا على تقاضيه 160 مليون يورو (175 مليون دولار) خلال موسمين.

وانضم نيمار إلى باريس سان جيرمان عام 2017 قادمًا من برشلونة الإسباني؛ في صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو (243 مليون دولار).

ووقّع نيمار حينها عقدًا للبقاء في العاصمة الفرنسية حتى 2025 وسجل 118 هدفًا في 173 مباراة، وتُوج بالعديد من الألقاب بينها خمسة للدوري المحلي. لكنه لم يعد لاعبًا بارزًا في تشكيلة المدرب الجديد لويس إنريكي.

الدوري السعودي والنجوم

وأصبح الدوري السعودي جاذبًا للنجوم بعد انتقال كريستيانو رونالدو إلى النصر في فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

وانضم كريم بنزيما ونغولو كانتي إلى الاتحاد بطل الدوري، كما تعاقد غريمه الأهلي مع روبرتو فيرمينو ورياض محرز بجانب انضمام سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش وكاليدو كوليبالي وروبن نيفيز إلى الهلال.

كما ذكرت تقارير إعلامية أن النادي السعودي أبدى اهتمامه بالتعاقد مع الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي اختار الانتقال إلى إنتر ميامي الأميركي.

انتقال نيمار إلى الهلال

وأخيرًا جاء انتقال نيمار إلى الهلال بعد الإعلان عن صفقة "مدوية"، كما وصفتها الأوساط الرياضية العالمية.

وقد شغل الحدث رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عمّت أجواء الفرح المنصات وعبّر عنها مشجعو الهلال بشكل خاص.

وكتب سامي على منصة "إكس": "صباحكم أعظم صفقة بتاريخ دورينا.. صباحكم قائد أعظم منتخب بالتاريخ.. صباحكم أمهر لاعبي العالم وأفضلهم.. صباحكم صفقة القرن وحديث العالم".

بدوره علق ريفاد بالقول: "لو جاء نيمار إلى الهلال سأصبح متابعًا لكرة القدم وأشجع نادي الهلال".

أما عبد الله الفرحان، الذي علق على انتقال نيمار إلى الهلال فقد أكد أن اللاعب البرازيلي يمتلك من المهارات ما يغني عن الحديث عنه.

لكنه تدارك بالإشارة إلى أن "المشهد في السابق يقول إنه لاعب صديق حميم للإصابات، وهذا ما يدعو الهلاليين للقلق بأن يكون معظم الموسم في غرفة العلاج". 

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة