Skip to main content

كندا.. مقتل امرأة وتعطل الخدمات بعد فيضانات كبيرة اجتاحت فانكوفر

الأربعاء 17 نوفمبر 2021
أغلقت الفيضانات والسيول العديد من الطرق السريعة في فانكوفر

لقي شخص واحد على الأقل حتفه وفُقد آخران، في أعقاب انهيارات أرضية جرفت السيارات من على طريق سريع إلى الشمال الشرقي من فانكوفر، بحسب ما أفاد مسؤول بالشرطة الكندية أمس الثلاثاء.

وأشار دواين ماكدونالد، نائب مفوض الشرطة في مؤتمر صحفي، إلى أنه يُعتقد أن الشخصين المفقودين كانا يسافران على الطريق بالقرب من ريمبرتون على بعد حوالي 160 كيلومترًا شمال شرقي فانكوفر، عندما وقعت الانهيارات الأرضية.

وكشفت شرطة الخيالة الكندية الملكية أنّ فرق البحث والإنقاذ، انتشلت جثة امرأة قضت في سيول وحلية قرب ليلوات الواقعة على بعد 250 كيلو مترًا إلى الشمال من فانكوفر.

وتسببت الأمطار الغزيرة على مدار يومين في مقاطعة كولومبيا البريطانية على المحيط الهادي، في حدوث كبيرة ووقف خطوط السكك الحديدية.

وأجبرت الأمطار الغزيرة الآلاف على إخلاء منازلهم وحاصرت مئات الركاب في سياراتهم، وفق ما أعلنت الشرطة الفدرالية الثلاثاء.

كما أعلن ميناء فانكوفر أمس، أن الفيضانات والانهيارات الأرضية، أدت إلى وقف خدمات القطارات في تطور قد يؤثر على شحنات الحبوب والفحم والبوتاس.

"حتى إشعار آخر"

بدورها، قالت متحدثة باسم الميناء إن "جميع خدمات السكك الحديدية القادمة من وإلى ميناء فانكوفر توقفت بسبب الفيضانات في المناطق الداخلية لكولومبيا البريطانية"، فيما ينقل ميناء فانكوفر يوميًا بضائع تبلغ قيمتها 550 مليون دولار كندي (440 مليون دولار) وتتراوح بين السيارات والسلع الأساسية.

وأضافت أن الفيضانات أغلقت أيضًا العديد من الطرق السريعة، بما في ذلك جميع الطرق الرئيسية المؤدية إلى فانكوفر.

وبثّت محطّات تلفزيونية تسجيلات للطريق السريع "ترانس كندا"، الذي يربط المدينة الساحلية ببقية أنحاء البلاد وقد غمرتها السيول التي جرفت أحد الجسور.

كما أعلن موقع "درايف بي سي" في حسابه على "تويتر"، أن هناك طرقًا أخرى مغلقة وأنّ "الطرق السريعة مغلقة حتى إشعار آخر".

وأفاد موقع "إنفايرونمنت كندا" عن تساقط نحو 250 ملم من الأمطار الأحد والإثنين في فانكوفر، وهو المقدار الذي تسجّله المنطقة عادةً خلال شهر.

المصادر:
وكالات
شارك القصة