Skip to main content

كوبا أميركا.. كولومبيا تخسر أمام بيرو وفنزويلا تخطف التعادل من الإكوادور

الإثنين 21 يونيو 2021
حارس كولومبيا محاولًا صد كرة زميله مينا العكسية التي استقرت في المرمى

خسرت كولومبيا بنتيجة 2-1 أمام البيرو، بعد هدف عكسي أحرزه اللاعب الكولومبي ييري مينا في الشوط الثاني، في مباراة مثيرة ببطولة كوبا أميركا لكرة القدم.

وبدأت البيرو، التي بلغت نهائي كوبا أميركا الأخيرة رغم فوزها بمباراتين فقط من 12 مواجهة خاضتها منذ ذلك الحين، المباراة بقوة في غويانيا، وتقدمت في الدقيقة 17 عندما تابع سيرجيو بينيا تسديدة يوشيمار يوتون المرتدة من القائم إلى الشباك.

ووضع الهدف حدًا لمسيرة المنتخب الكولومبي في سبع مباريات في كوبا أميركا من دون أن تستقبل شباكه أي هدف.

لكن كولومبيا أدركت التعادل على نحو مستحق بعد 8 دقائق من الشوط الثاني، عندما سقط ميغل بورخا داخل المنطقة وهو يحاول مراوغة الحارس بيدرو جاليسي. وأشار الحكم إلى علامة الجزاء وسدد بورخا بهدوء في الشباك.

ولم يخسر المنتخب الكولومبي في آخر عشر مباريات أمام البيرو، لكن هدف مدافع إيفرتون مينا كسر هذا السجل؛ فقد ارتطمت كرة من ركلة ركنية بصدر مينا وتجاوزت خط المرمى، وحاول الحارس ديفيد أوسبينا إبعاد الكرة، لكن الحكم احتسب الهدف.

وبهذه النتيجة، تحتل البيرو المركز الثالث في المجموعة الثانية، التي تضم خمسة فرق، برصيد ثلاث نقاط من مباراتين، وتتقدم بنقطة واحدة على كولومبيا التي خاضت ثلاث مباريات.

وتتصدر البرازيل المجموعة بست نقاط من مباراتين بينما تملك فنزويلا، التي تعادلت 2-2 مع الإكوادور في وقت سابق فجر اليوم، نقطتين من ثلاث مباريات. ولدى الإكوادور نقطة واحدة من مباراتين.

فنزويلا- الإكوادور

وفي مباراة أخرى ضمن البطولة عينها، تعادلت فنزويلا مع الإكوادور بنتيجة 2-2، بعد أن أحرز رونالد هرنانديز هدفه الدولي الأول في الوقت المحتسب بدل الضائع.

ومع تأهل أربعة فرق من خمسة إلى دور الثمانية، سيكون الختام مثيرًا في المجموعة التي تضم أيضا البرازيل وكولومبيا وبيرو.

والإكوادور وفنزويلا هما الفريقان الوحيدان في أميركا الجنوبية اللذَين لم يسبق لهما الفوز بكوبا أميركا.

واستحوذت الإكوادور على الكرة لفترات أطول وسددت أكثر على المرمى، لكنها واجهت صعوبات في تحويل هيمنتها إلى انتصار أمام فنزويلا.

ولم تخسر الإكوادور أمام فنزويلا في 6 مباريات في مسيرة بدأت عام 2011، وسيطرت على الشوط الأول قبل أن تتقدم مع تبقي 6 دقائق على استراحة ما بين الشوطين، عندما وضع إيرتون بريسيادو الكرة في الشباك بعد فوضى في منطقة المرمى.

وأطلق إدسون كاستيو صاروخًا بالرأس في المرمى بعد 51 دقيقة ليعادل النتيجة في أول مباراة له بالتشكيلة الأساسية دوليًا مع فنزويلا؛ قبل أن يسجّل غونزالو بلاتا، لاعب المنتخب الإكوادوري، هدف التقدّم لفريقه قبل 19 دقيقة على النهاية.

وأضاع إينر فالنسيا تعزيز تقدم الإكوادور عندما انفرد بالحارس قبل 12 دقيقة على النهاية، لكن مهاجم فناربخشه التركي سدد خارج المرمى.

وفي الوقت الذي بدت الإكوادور في طريقها لانتزاع النقاط الثلاث، نجح هرنانديز في الوصول إلى تمريرة من 40 مترًا داخل منطقة الجزاء، ووضع الكرة برأسه في شباك الحارس.

المصادر:
رويترز
شارك القصة