الأربعاء 15 مايو / مايو 2024

المنتخب البرازيلي يواصل استعراضاته في كوبا أميركا ويكتسح البيرو

المنتخب البرازيلي يواصل استعراضاته في كوبا أميركا ويكتسح البيرو

Changed

كوبا أميركا
نيمار خلال المباراة محتفلًا بهدفه رقم 68 مع المنتخب البرازيلي (غيتي)
سحق المنتخب البرازيلي نظيره منتخب البيرو في مباراته الثانية في كوبا أميركا بأربعة أهداف دون رد، فيما انتهى لقاء فنزويلا بكولومبيا بالتعادل السلبي.

أثبت المنتخب البرازيلي علو كعبه في بطولة "كوبا أميركا" وواصل عروضه القوية حيث اكتسح منتخب البيرو بأربعة أهداف نظيفة في مباراة أقيمت على استاد "أوليمبيكو بيدرو لوديفيكو" في مدينة غوايانا البرازيلية.

وتناوب على تسجيل  أهداف البرازيل في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية كلًا من أليكس ساندرو، ونيمار، وإيفرتون ريبيرو، وريتشارلسون.

وفرض منتخب "السيلسياو" نفسه منذ بداية المباراة ولم ينتطر مطولًا لافتتاح التسجيل، فاستلم ظهير يوفنتوس الإيطالي ساندرو الكرة من مهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي غابرييل خيزوس وسددها قوية باتجاه الشباك في الدقيقة 13.

وأطبق المنتخب المُضيف على تفاصيل المباراة في الشوط الذي اكتفى فيه بهدف ساندرو، رغم سيطرته الميدانية. 

وفي الشوط الثاني، انتظر منتخب السامبا حتى الدقائق العشرين الأخيرة للاستعراض، فتوج نجم باريس سان جرمان الفرنسي نيمار جهوده بهدف في الدقيقة 68 بتسديدة أرضية قوية بعيدة أسكنها في الزاوية اليمنى للحارس.

وجاء هدف نيمار بعد دقائق من تراجع حكم المباراة عن قراره باحتساب ركلة جزاء للبرازيل، عقب لجوئه إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (في إيه آر).

وفي الدقائق الثلاث الأخيرة من المباراة، أنهى البرازيليون النزال بهدفين لريبيرو (89) وريتشارلسون (90+2).

وهذا الفوز هو التاسع على التوالي للـ "سيليساو" الذي بات متصدرًا للمجموعة الثانية بست نقاط من مباراتين، فيما تقبع البيرو في المركز الخامس والأخير بصفر نقاط من مباراة واحدة.

تعادل سلبي 

وفي المجموعة نفسها، تعادلت فنزويلا سلبًا مع كولومبيا لتحصد أولى نقاطها في البطولة من مباراتين. ويحتل المنتخب الفنزويلي المركز الثالث خلف كولومبيا مع 4 نقاط.

وشهدت المباراة تألق الحارس الفنزويلي فويلكر فارينيس الذي قدم تصديات رائعة، لا سيما في الدقائق الأخيرة التي سجل فيها ميغيل بورخا هدفًا ألغاه الحكم بداعي التسلل.

كما أنهت كولومبيا المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لويس دياس في الوقت المحتسب بدل الضائع. لكنها رغم ذلك أنهت المباراة مع 23 تسديدة مقابل تسديدتين لفنزويلا التي اقتنصت نقطة مهمة.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close