Skip to main content

لأول مرة في كرة القدم.. كاميرا لبث المباراة من داخل قمصان اللاعبين

الأحد 17 يوليو 2022
لاعب يصفق لهدف زميله من داخل الملعب - تويتر

قام نادي كولن الألماني، مساء أمس السبت، بتجربة هي الأولى من نوعها في عالم كرة القدم، تمثلت بوضع كاميرا في قميص أحد لاعبيه لرصد أحدث المباراة من داخل الملعب. 

وجرى ذلك خلال مباراة ودية جمعت كولن بنادي ميلان الإيطالي، على استاد "راين إينرجي" في ألمانيا، وهو ملعب نادي كولن الرسمي، حيث انتهى اللقاء بتفوق الروسينري بهدفين لهدف، سجلهما اللاعب الفرنسي أوليفييه جيرو.

ووضع المشرفون الفنيون في النادي الألماني، كاميرا داخل قميص اللاعب الشاب تيم ليمبرلي، نجم شباب منتخب "المانشافت"، وقامت تلك الكاميرا بالتقاط الأحداث خلال المباراة، لا سيما لحظة تسجيل زميله فلوريان ديتز هدف فريق كولن الوحيد.

وطلب النادي بواسطة حسابه الرسمي في منصة تويتر من الجمهور، إعطاء رأيهم في التجربة المستحدثة، التي تشكل دليلًا إضافيًا على ظاهرة اجتياح التكنولوجيا عالم الساحرة المستديرة.

وسبق لاتحاد اللعبة الدولي، أن أعلن عن نيته استخدام التكنولوجيا شبه الآلية لتحديد وضعيات التسلل في مباريات كأس العالم المقبل في قطر 2022.

وستَلعب الكرة المعتمدة في البطولة التي ستنطلق يوم 21 نوفمبر/ تشرين الثاني دورًا جوهريًا إضافيًا في الكشف عن حالات التسلل الصعبة من خلال تزويدها بمستشعر وحدة القياس.

وفي سابقة قد تعتبر منعطفًا مهمًا في عالم كرة القدم، تدخل التكنولوجيا الحديثة لدعم الحكام وحكام الفيديو في اتخاذ قرارات أسرع وأكثر دقة.

وعام 2018، أدخل الفيفا تقنية الفيديو كانقلاب تحديثي في تاريخ الساحرة المستديرة، وبعد أن شهدت انتقادات عديدة باتت التقنية تساعد في "عدالة الصافرة" وتحسم إلى حد بعيد قرارات غيرت نتائج مهمة لمباريات كبيرة في جميع المسابقات العالمية.

وتبقى التجربة الألمانية الجديدة، في إطار المباريات غير الرسمية، لاسيما أن قوانين اللعبة لا تشملها أو تسمح بها بشكل رسمي من أي اتحاد قاري أو محلي.

المصادر:
العربي
شارك القصة