Skip to main content

لاحق الجنازة لوداعه.. طفل فلسطيني لوالده الشهيد: "الله يسهل عليك يا أبي"

الثلاثاء 11 مايو 2021
استشهد صابر سليمان ونجله محمد جرّاء قصف صاروخي إسرائيلي استهدفهم بمنطقة تل الكاشف شرق جباليا

"الله يسهل عليك يا أبي".. بهذه الكلمات ودّع الطفل الفلسطيني براء سليمان، جثمان والده صابر أثناء موكب تشييعه بعد استشهاده بغارة إسرائيلية شمالي قطاع غزة.

وأظهر مقطع فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي الطفل براء (12 عامًا)، راكضًا خلف مشيّعي والده صابر (39 عامًا) وشقيقه محمد (16 عامًا) إلى المقبرة، وهو يبكي راجيًا السماح له بإلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليهما.

وبحسب المقطع، عندما وصل صابر إلى جثمان والده المحمول على الأكتاف في مقدمة الجنازة؛ حاول لمسه وهو يخاطبه قائلًا: "الله يسهل عليك يابا (أبي)"، الأمر الذي أبكى المشيّعين.

واستشهد صابر سليمان، ونجله محمد جرّاء قصف صاروخي إسرائيلي استهدفهم بمنطقة "تل الكاشف" شرق جباليا مساء أمس الإثنين.

ويستمرّ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فصولًا منذ انطلاقته مساء أمس، مع تسجيل سلسلة غارات جوية تستهدف مواقع للمقاومة الفلسطينية ومناطق زراعية في قطاع غزة، ولكن أيضًا بعض الشقق السكنية.

وأفاد مراسل "العربي" عن ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 26، من بينهم 9 أطفال، وإصابة أكثر من 100 آخرين بجروح.

وانتقل التوتر في القدس المحتلة إلى غزة، بعد أن منحت "الغرفة المشتركة" في القطاع، إسرائيل مهلة لساعات من مساء الإثنين، لسحب جنودها من المسجد الأقصى وحي "الشيخ جراح" بمدينة القدس المحتلة والإفراج عن المعتقلين.

المصادر:
العربي، الأناضول
شارك القصة