Skip to main content

لاعبة التنس الأميركية أنيسيموفا مصابة بكورونا

السبت 9 يناير 2021
لاعبة كرة المضرب الميركية أماندا انيسيموفا

أعلنت قناة التنس الليلة الماضية إصابة لاعبة التنس الأميركية الصاعدة أماندا أنيسيموفا المصنفة 30 عالميًا بفيروس كورونا المستجد. 

ولم تؤكد أنيسيموفا التي تبلغ 19 عامًا إصابتها بالعدوى إلا أنها لا تشارك في بطولة أبوظبي الحالية للسيدات في دولة الإمارات. وتقام هذه البطولة خلال الفترة من 6 إلى 13 يناير/كانون الثاني الحالي، بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي، ورابطة تنس السيدات المحترفات، في ملاعب مدينة زايد الرياضية. ويشارك في البطولة 64 لاعبة، منهن 4 من أفضل 10 لاعبات تصنيفاً في العالم، ومنهن الأميركية كينين المصنفة الرابعة على العالم، والأوكرانية سفيتولينا المصنفة الخامسة عالمياً.

وعبّرت أنيسيموفا عن حزنها لعدم مشاركتها في البطولة عبر حسابها على تطبيق انستغرام أمس الجمعة. وكتبت اللاعبة الأميركية إلى جانب صورة وجه يبكي "أريد أن ألعب".

وتوّجت أنيسيموفا بلقبها الأول في بطولات المحترفات في بوغوتا عاصمة كولومبيا في أبريل/نيسان من العام  2019، ووصلت بذلك إلى أعلى تصنيف لها طوال مسيرتها وهو المركز 21 عالميا.

في غضون ذلك، تستمر جائحة كورونا بإلقاء ظلالها على المجتمع الرياضي والأحداث الرياضية عالمياً. وزادت المخاوف بشأن إقامة أولمبياد طوكيو في الأسابيع الأخيرة بعد ارتفاع وتيرة تفشي الفيروس في اليابان وحول العالم، ما دفع ديك باوند عضو اللجنة الأولمبية الدولية للمطالبة بمنح الرياضيين الأولوية للتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد من أجل إقامة أولمبياد طوكيو في العام الحالي.

ومن المتوقع مشاركة أكثر من 15 ألف رياضي في الأولمبياد، التي تأجلت من الصيف الماضي حتى 23 يوليو/تموز المقبل، وأولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة.

المصادر:
وكالات
شارك القصة