Skip to main content

لعب مباراته الألف.. ليلة من ليالي ميسي المونديالية تفرح الملايين

الأحد 4 ديسمبر 2022
ميسي محتفلًا أمام محبيه بعد الفوز على أستراليا - غيتي

لعب ليونيل ميسي المباراة الألف في مسيرته الباهرة، يوم أمس، خلال مواجهة الأرجنتين ضد أستراليا في دور الـ16 لكأس العالم قطر 2022 مع سعيه لإحراز اللقب الوحيد الذي استعصى عليه.

وسجل ليونيل ميسي هدفًا ليقود منتخب بلاده إلى الفوز بنتيجة (2-1)، والتأهل لمواجهة هولندا في دور الثمانية، وهو الهدف الأول للنجم الكبير في الأدوار الإقصائية بالمونديال. 

وميسي البالغ من العمر 35 عامًا هو هداف الأرجنتين، إذ سجل 93 هدفًا ويشارك الآن في مباراته الدولية رقم 169. وفي المجمل، استطاع "البرغوت" الأسطورة أن يسجل 788 هدفًا في مسيرته.

احتفالات حول العالم

وانفجرت شوارع العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس بالفرحة، لحظة تسجيل ميسي الهدف الأول، واحتفل المشجعون بساحرهم، الذي يأملون أن يحرز لهم لقبهم الثالث في المونديال. 

وقال ميسي بعد المباراة: "لقد عانينا حتى الثانية الأخيرة، لكن الأهم أننا عبرنا. كانت مباراة صعبة ولم يكن لدينا الوقت المناسب للتعافي".

وعلّق على الحضور الجماهيري الكبير لمشجعي الأرجنتين على المدرجات بالقول: "هذا احتفال لدى رؤية كل هذا الجمهور. عندما نقول إننا لا نلعب لوحدنا بل إلى جانب كل هذا الجنون بجانبنا، فالأجواء رائعة ويجب أن نبقى متحدين. سيكون أمامنا مباراة صعبة".

ويشارك ميسي في كأس العالم للمرة الخامسة، وقال إنها ستكون بطولته الأخيرة، مما يجعل من المهم بالنسبة له الفوز باللقب إذا أراد معادلة إرث سلفه الراحل في ارتداء القميص رقم 10 دييغو مارادونا.

ميسي.. الساحر الهداف

وتخطى "البرغوت" عدد الأهداف المونديالية للأسطورة دييغو، وأصبح قريبًا لمعادلة رقم هداف الأرجنتين التاريخي غابريال باتسيتوتا الذي يملك 10 أهداف في تاريخ البطولة. 

فرحة الأرجنتينيين بالتأهل، كانت تصدح من منازلهم وشوارعهم في لحظة جنونية، داخل بلاد تعيش هوس كرة القدم، وتشكل لها متنفسًا كبيرًا بعيدًا عن الأزمات الاقتصادية التي تعانيها. 

وتوقع ميسي مواجهة صعبة مع هولندا في ربع النهائي، يوم الجمعة المقبل، وقال الحاصل على جائزة أفضل لاعب يوم أمس للصحفيين: "الآن لدينا مواجهة صعبة حقًا مع هولندا التي تلعب بشكل جيد للغاية، فهم لديهم مجموعة رائعة من اللاعبين إضافة إلى مدرب رائع. إنها مواجهة في دور ربع النهائي بكأس العالم، وإذا كانت كأس العالم صعبة منذ البداية، فستكون أصعب في هذه المرحلة".

لقطة طريفة واستثنائية

واحتفل عشاق ميسي حول العالم على طريقتهم بتألق نجمهم المحبوب، وكان لبرشلونة المدينة التي كانت رمزًا كرويًا حصة من الاحتفالات ليل أمس. 

وانضم ميسي إلى أكاديمية برشلونة وعمره 13 عامًا ليصبح أيضًا الهداف التاريخي للنادي الكاتالوني برصيد 672 هدفًا سجلها في 778 مباراة، قبل أن ينتقل إلى باريس سان جيرمان العام الماضي. وفي المجمل، أحرز ميسي 788 هدفًا في مسيرته.

وفي لقطة طريفة واستثنائية، وقبيل تسجيله الهدف الأول، استفز جمهور المنتخب الأسترالي ميسي، وراحو يهتفون: "أين ميسي؟"، لينطلق الأخير، بأسلوبه المعهود، ومراوغته الساحرة، مسجلًا الهدف أمام أعينهم، على مدرجات استاد خليفة الدولي. 

وقال مدرب الأرجنتين سكالوني خلال مؤتمر صحفي عن المباراة القادمة مع هولندا: "ستكون مباراة جميلة للغاية، بوجود فريقين كبيرين على مستوى التاريخ. للأسف، يجب أن يخسر أحدهما ونأمل أن نكون نحن من سيفوز".

وفي إشارة إلى فارق السن، قال سكالوني (44 عامًا) إنه من المعجبين بالمدرب الهولندي لويس فان غال، منذ أن كان لاعبًا، وقال: "كان شخصية مرموقة في ذلك الوقت. إنها لحظة تدعو للفخر عندما أواجهه. ونحن نعرف مقدار ما قدمه في عالم كرة القدم، وعدد الأشخاص الذين حاولوا تقليد ما يقوم به".

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة