السبت 4 مايو / مايو 2024

ميسي يقود الأرجنتين في رحلة الدور الثاني.. ماذا عن مواجهة أستراليا؟

ميسي يقود الأرجنتين في رحلة الدور الثاني.. ماذا عن مواجهة أستراليا؟

Changed

نافذة ضمن "مونديال العربي" تناقش توقعات مباراة الأرجنتين وأستراليا اليوم (الصورة: غيتي)
يطمح المنتخب الأرجنتيني في مواصلة حلمه المونديالي حين يلتقي منتخب أستراليا في الدور الثاني بقيادة النجم ليونيل ميسي الذي يلعب بطولته الخامسة والأخيرة.

يعول المدرب الأرجنتيني ليونيل سكالوني اليوم السبت على الصورة التي ظهر عليها منتخب بلاده أمام منتخب بولندا، في مباراة الدور الثاني أمام المنتخب الأسترالي العنيد.

ونجا الأسطورة ليونيل ميسي ورفاقه، من مطبات الدور الأول، حيث اختتموا منافساتهم بفوز كبير على بولندا بنتيجة 2-0، وضعهم في الصدارة برصيد ست نقاط، بعد التعافي من الخسارة 2-1 أمام السعودية في الجولة الافتتاحية في واحدة من كبرى المفاجآت في تاريخ البطولة.

صحوة بعد كبوة

وأشار اللاعب السابق لمنتخب مصر، هاني رمزي، في حديث إلى "العربي"، إلى أن الخسارة أمام "الأخضر" حذرت المنتخب الأرجنتيني من التهاون، ولا سيما أنه دخل البطولة بثقة كبيرة بعد 36 مباراة متتالية من دون هزيمة، الأمر الذي دفعه للكشف عن وجهه الحقيقي، وتطور مستوى أدائه سريعًا.

وفازت أستراليا على الدنمارك 1-صفر، في ختام منافسات المجموعة الرابعة، لتتأهل إلى دور الستة عشر لأول مرة منذ 16 عامًا، باحتلالها المركز الثاني خلف فرنسا وبفارق عامل الأهداف، رغم هزيمتها أمامها في أول المباريات بنتيجة 4-1.

ولم يقص منتخب الأرجنتين في تاريخ مشاركاته من الدور الأول إلا مرة واحدة، في مونديال كوريا الجنوبية واليابان عام 2002، فيما يأمل ليونيل ميسي أن يختم رحلته مع منتخب بلاده بالتتويج باللقب الذي ينقصه، والذي وصل إليه الأسطورة دييغو مارادونا منذ 36 عامًا في مونديال مكسيكو 1986. 

منتخب الأرجنتين
سكالوني خلال تدريبات منتخب الأرجنتين أمس - غيتي

سكالوني 

واعتبر سكالوني أن فريقه سيواجه منافسًا صعبًا، وقال خلال المؤتمر الصحفي أمس: "إن المنتخب الأسترالي فريق جيد وسيكون منافسًا قويًا، وعلى فريقي تقديم أفضل مستوياته لتجاوزه". وأضاف أن ما حدث مع المنتخبات الكبيرة في النسخة الحالية من البطولة لم يشكّل مفاجأة بالنسبة له، مؤكدًا أن هذه هي كرة القدم والمفاجآت جزء منها.

بدوره، أكد غراهام أرنولد، مدرب المنتخب الأسترالي، جاهزية فريقه الكاملة للمباراة، وقال أرنولد في المؤتمر الصحفي الخاص بالمواجهة، إن فريقه تعلم درس الخسارة في مباراته الأولى أمام فرنسا، مشيرًا إلى أنه يحترم ميسي باعتباره نجمًا موهوبًا له مسيرة رائعة وإنجازات مهمة، لكنه يسعى مع لاعبيه للتأهل إلى لدور ربع النهائي لأول مرة في تاريخ كرة القدم الأسترالية.

رمزي رأى أن مشكلة المنتخب الأسترالي تكمن في عدم وجود أسماء كبرى تلعب في البطولات الأوروبية، العامل الذي لا يخدمه إزاء خبرة لاعبي الأرجنتين، رغم السرعة والحماس والقوة، منوهًا بليونة سكالوني في إقحام لاعبين بأعمار صغيرة وسط الملعب، رغم معدل الأعمار المرتفع لدى منتخب "التانغو". 

ورشح النجم الجزائري السابق، رابح ماجر، منتخب "التانغو" لتخطي منافسه الأسترالي، وقال في حديث إلى "العربي": إن القوة التي ظهرت عليها تشكيلة الأرجنتين في المباراة الأخيرة، مع المستوى المتصاعد للاعبيه على صعيد العمل الجماعي، تجعله أقرب إلى دور ربع النهائي، منوهًا بدور اللاعب دي بول وسط الميدان.

وتوقع ماجر أن يصل المنتخب الأرجنتيني إلى المربع الذهبي لمونديال قطر الحالي. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close