Skip to main content

"للتخلص من التوتر".. "نايكي" تمنح موظفيها إجازة مدفوعة الأجر

الأربعاء 1 سبتمبر 2021
متجر "نايكي" في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا

منحت شركة "نايكي" موظفي مكتبها الرئيس في الولايات المتحدة أسبوع إجازة مدفوعة الأجر "للتخلص من التوتر" والتعافي من ضغوط جائحة كوفيد-19.

وقال مات مارازو كبير مديري علوم التسويق العالمي بشركة Nike، في رسالة مفتوحة إلى الموظفين نشرها على موقع "لينكد إن": "خذوا الوقت الكافي للاسترخاء، وقضاء الوقت مع أحبائكم".

وأضاف مارازو: "أخذ وقت للراحة والتعافي هو مفتاح الأداء الجيد والبقاء عاقلًا".

وأقر بأن "العام الماضي كان قاسيًا"، مضيفًا أن الموظفين يجب أن يدركوا "أننا جميعًا بشر" ونعيش في حدث صادم.

ووفق "الغارديان" يضع هذا الإعلان شركة "نايكي" ضمن عدد متزايد من الشركات التي تقدم إجازة إضافية، أو تنازلات حول مسؤوليات العمل، لمكافحة الإرهاق الناجم عن العمل في المنزل ومكالمات الفيديو المستمرة التي ألغت الخط الفاصل بين الحياة الشخصية والمهنية خلال الجائحة.

وأكد متحدث باسم شركة "نايكي" أنها أغلقت مكاتب في مواقع مختلفة لمدة أسبوع، "لتمكين الموظفين من الاستمتاع بوقت إضافي للراحة والتعافي".

وكشف مارازو أن الامتيازات والدعم المقدمين للموظفين في الشركة "عمل جيد والشيء الصحيح الذي يجب القيام به".

وتابع: "إنه ليس مجرد أسبوع عطلة للفريق... إنه اعتراف بأنه يمكننا إعطاء الأولوية للصحة العقلية في وقت ما زلنا ننجز العمل".

وفي سياق متّصل وجدت دراسة نُشرت مؤخرًا من قبل شركة تحليلات القوى العاملة Visier، استطلعت فيها آراء 1000 عامل بدوام كامل في الولايات المتحدة، أن 89% من الموظفين قالوا إنهم تعرضوا للإرهاق خلال العام الماضي، بحسب شبكة "سي إن بي سي".

 بالإضافة إلى ذلك قال 70% من المشاركين في الاستطلاع إنهم سيتركون وظيفتهم الحالية لصالح مؤسسة أخرى تقدم موارد أفضل لتقليل مشاعر الإرهاق.

المصادر:
ترجمات
شارك القصة