Skip to main content

لم يثِقا باللقاح.. وفاة زوجين أميركيين بفيروس كورونا في اليوم نفسه

الإثنين 3 يناير 2022
أفادت مراكز السيطرة على الأمراض أن أوميكرون يمثل 59% من الإصابات الحالية في أميركا

أودى فيروس كورونا بحياة زوجين أميركيين، ووالدين لأربعة أطفال في اليوم نفسه، بشكل مأساوي.

وأفادت صحيفة "ديلي ميرور"، اليوم الإثنين، بأن ألفارو وسيفيليا فرنانديز، توفيا في 19 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، في اليوم نفسه بولاية كاليفورنيا، نتيجة مضاعفات فيروس كوفيد-19.

يُذكر أن الزوجين لم يتلقيا اللقاح، لأن الزوج ألفارو (44 سنة) كان قلقًا بشأن اللقاح وخطط لإجراء المزيد من الأبحاث قبل الحصول عليه؛ وفقًا لما قالت شقيقته ألما هيرنانديز لصحيفة "ذا ميرور" البريطانية، مشيرةً إلى أنه وزوجته علما بإصابتهما بالفيروس قبل أيام من وفاتهما بسبب المضاعفات الناجمة عنه.

وأضافت ألما: "لقد أراد شقيقي الانتظار وإجراء المزيد من البحث. لقد بحث في المعلومات على غوغل. فهو لم يكن يريد تصديق كل ما ورد في الأخبار".

وتابعت: "هذه المأساة هي تنبيه لكل فرد في عائلتي أن كل من لم يتم تطعيمه يجب أن يحصل بالتأكيد على اللقاح".

وكان فرنانديز، الذي عانى من مشاكل صحية أساسية بما في ذلك مرض السكري، على علاقة بسيلفيا البالغة من العمر 42 عامًا منذ أن كانت في الخامسة عشرة من عمرها. حيث التقى الزوجان في المدرسة الثانوية، وتزوجا لمدة 25 عامًا ولديهما أربعة أطفال من بينهم توأمان في سن 17.

وقالت ألما إن أحباء المدرسة الثانوية لا يمكنهم العيش بدون بعضهم البعض. وقد تم لاحقًا إنشاء صفحة "غو فاند مي" لدعم أطفال الزوجين وقد جمعت بالفعل أكثر من 15000 جنيه إسترليني.

وأتى حادث وفاة الزوجين وسط انتشار المتحور الجديد أوميكرون في كاليفورنيا.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أفادت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن أوميكرون يمثل 59% من الحالات في البلاد. ووفقًا لإدارة الصحة العامة في كاليفورنيا، تسبب كوفيد 19 بإصابة أكثر من خمسة ملايين وحوالي 76000 حالة وفاة.

المصادر:
العربي - ترجمات
شارك القصة