Skip to main content

ليفركوزن يواصل صدارة البوندسليغا.. ميلان ينتزع وصافة الدوري الإيطالي

الأحد 17 مارس 2024
يحتل ليفركوزن صدارة الدوري الألماني من الفوز في 22 مباراة والتعادل في 4 أخرى دون تلقي هزيمة - غيتي

واصل باير ليفركوزن إحكام قبضته على صدارة الدوري الألماني "بوندسليغا"، بفوزه الثمين على مضيفه فرايبورغ بـ3 أهداف مقابل هدفين اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ26 من المسابقة.

وأحرز فلورين فيرتز الهدف الأول لباير ليفركوزن في الدقيقة الثانية قبل أن يرد روستو دوان بهدف التعادل لفرايبورغ في الدقيقة العاشرة، ومنح آدم هلوزيك هدف التقدم للضيوف مجددًا في الدقيقة 40، لينتهي الشوط الأول بتقدم باير ليفركوزن بهدفين لهدف.

في الشوط الثاني، عزز باتريك تشيك تقدم ليفركوزن بهدف ثالث في الدقيقة 53، وقلص يانيك كيتيل الفارق لفرايبورغ في الدقيقة 79.

عزز باتريك تشيك تقدم ليفركوزن بهدف ثالث في الدقيقة 53 - غيتي

وهذا الفوز هو السابع على التوالي لليفركوزن، ليرفع رصيده إلى 70 نقطة، في صدارة جدول ترتيب الدوري من الفوز في 22 مباراة والتعادل في 4 أخرى دون تلقي هزيمة وبفارق 10 نقاط عن بايرن ميونخ صاحب المركز الثاني.

ويحتل فرايبورغ المركز التاسع برصيد 33 نقطة بعد تحقيق الانتصار في 9 مباريات والتعادل في 6 مواجهات والخسارة في 11 أخرى.

ميلان ينفرد بوصافة الدوري الإيطالي

وضمن منافسات الجولة 29 من الدوري الإيطالي، انتزع فريق ميلان اليوم الأحد وصافة الدوري بعد أن فض الشراكة مع غريمه يوفنتوس، بالفوز على مضيفه هيلاس فيرونا بـ3 أهداف مقابل هدف.

وهذا الفوز هو الثالث على التوالي للروسونيري في بطولة الدوري ليواصل صحوته، ويرفع رصيده إلى 62 نقطة وينفرد بوصافة جدول الترتيب بفارق 3 نقاط عن يوفنتوس صاحب المركز الثالث، فيما تجمد رصيد هيلاس فيرونا عند 26 نقطة في المركز الخامس عشر.

لاعبو ميلان يحتفلون بعد فوزهم على هيلاس فيرونا في الدوري الإيطالي - غيتي

وأنهى ميلان شوط المباراة الأول متقدمًا بهدف سجله الفرنسي ثيو هيرنانديز في الدقيقة 44، وفي الشوط الثاني، أضاف الأميركي كريستيان بوليسيتش الهدف الثاني في الدقيقة 50.

في المقابل، قلص الهولندي تيغاني نوسلين الفارق لفيرونا في الدقيقة 65، قبل أن يختتم النيجيري صامويل شوكويزي ثلاثية ميلان في الدقيقة 80، لتبقى النتيجة على حالها حتى صافرة النهاية.

المصادر:
وكالات
شارك القصة