الإثنين 26 فبراير / فبراير 2024

البطولات الأوروبية.. ليفركوزن يسحق بايرن وريال مدريد يؤكد تفوقه

البطولات الأوروبية.. ليفركوزن يسحق بايرن وريال مدريد يؤكد تفوقه

Changed

أكد تشابي ألونسو  تفوقه
أكد تشابي ألونسو تفوقه بقيادة بايرن ليفركوزن بموسم تاريخي في ألمانيا- غيتي
أكد المدرب الإسباني تشابي ألونسو تفوقه في الدوري الألماني وتخطى بفريقه بايرن ميونخ بثلاثية بمعركة الصدارة فيما حسم ريال مدريد المركز الأول بفوزه على جيرونا.

سحق فريق باير ليفركوزن متصدر الدوري الألماني لكرة القدم، أمس السبت، ضيفه بايرن ميونخ حامل اللقب، بنتيجة 3-0 ليبتعد بفارق خمس نقاط عن صدارة الترتيب ويفرض سيطرته بقوة على سباق اللقب.

وضمنت أهداف يوسيب ستانيشيتش، وأليخاندرو جريمالد، وجيريمي فريمبونغ النقاط الثلاث لليفركوزن، الذي لم يسبق له الفوز بالدوري الألماني، وعززت مسيرته الخالية من الهزائم في كافة المسابقات هذا الموسم إلى 31 مباراة متتالية.

أما بايرن، الذي يطارد لقبه 12 على التوالي في الدوري، فلم يظهر على الإطلاق وسدد مرة واحدة فقط على المرمى خلال 90 دقيقة.

"فوز مهم"

ورفع فريق المدرب تشابي ألونسو، الذي سدد في إطار المرمى مرتين، رصيده إلى 55 نقطة مع توقف رصيد بايرن عند 50 نقطة في المركز الثاني.

وقال ألونسو: "الأداء اليوم كان منضبطًا للغاية من فريقي. لم يكن ذلك سهلًا لكن انتظرنا فرصنا. ربما لم نستحوذ على الكرة كثيرًا اليوم لكننا أردنا السيطرة حتى بدون الكرة".

وأضاف: "كان فوزًا مهمًا للغاية لكنها مجرد ثلاث نقاط. علينا أن نواصل المضي قدمًا. نحن لا زلنا في فبراير ونحتاج للبقاء هادئين".

ستانيشيتش المعار من بايرن يرفض الاحتفال
ستانيشيتش المعار من بايرن يرفض الاحتفال بعد افتتاحه التسجيل لليفركوزن- رويترز

وتأخرت المباراة ثماني دقائق، بعد أن ألقت الجماهير الحلوى على الملعب قبل البداية، احتجاجًا على خطة الدوري للسماح لمستثمر مالي بالحصول على حصة في شركة حقوق الإعلام في الدوري.

وبمجرد أن بدأت المباراة، بدا صاحب الأرض أكثر شراسة من بايرن الذي استحوذ على الكرة في البداية، لكنه افتقد الأفكار الهجومية.

وكان الفريق البافاري أيضاً مهزوزًا في الدفاع وعانى تحت الضغط المتزايد من ليفركوزن، والذي أثمر عن هدف من ستانيشيتش المعار من بايرن والذي كان بدون رقيب تمامًا، ليضاعف الدولي الإسباني جريمالدو النتيجة بعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني.

خيبة توخيل

ولم يكن لدى بايرن أي طريقة للعودة للمباراة، حتى أن هاري كين متصدر ترتيب هدافي الدوري أخفق في إحداث أي تأثير.

وقال توماس توخيل، الذي يسافر فريقه لمواجهة لاتسيو في ذهاب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء المقبل، "لقد بدأنا بشكل جيد ولكن بعد ذلك بدأت الأخطاء تحدث".

وأضاف: "لم نكن قادرين على صناعة أي فرص، حتى في وقت متأخر من المباراة حين كان لدينا خمسة أو ستة لاعبين في الهجوم. ليس لدي تفسير لعدم توغل هاري (كين) أكثر في المباراة".

وتمكن الدولي الهولندي فريميونغ من هز الشباك، عندما تقدم مانويل نوير حارس بايرن إلى منطقة جزاء ليفركوزن لسبب غير مفهوم أثناء تنفيذ ركلة ركنية في الوقت المحتسب بدل الضائع، دون أن يتمكن من العودة، لينطلق الهولندي ويسدد من مسافة 25 مترًا في الشباك الخالية من حارسها ليختتم أمسية لا تنسى.

فينيسيوس جونيور محتفلا بهدفه في مرمى جيرونا
فينيسيوس جونيور محتفلا بهدفه في مرمى جيرونا- أكس

"وحيدًا في الصدارة"

وفي إسبانيا، سجل جود بلينغهام ثنائية بالإضافة إلى هدف لكل من فينيسيوس جونيور، ورورديغو ليحقق ريال مدريد فوزًا ساحقًا 4-صفر على ضيفه جيرونا منافسه على لقب الدوري، يوم أمس، وليوسع الفارق في الصدارة إلى خمس نقاط.

ولم يخسر جيرونا في 15 مباراة بالدوري، منذ خسارته الأخيرة أمام ريال مدريد في سبتمبر/ أيلول الماضي، وكان فوزه سيضعه في الصدارة، لكنه استمر في المركز الثاني بينما يتصدر فريق المدرب كارلو أنشيلوتي المسابقة برصيد 61 نقطة بعد 24 مباراة.

وأبلغ أنشيلوتي مؤتمرًا صحفيًا: "كانت أفضل مباراة في الموسم. كل الأمور جيدة جدًا. التحدي رفع من مستوى الفريق".

وأضاف: "فينيسيوس يقدم مباراة رائعة حين يلعب بهذا المستوى وهذا هو الانطباع. هو الأفضل في العالم. بلينغهام تعرض لإلتواء في الكاحل وسيخضع للفحوصات غدًا".

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close