Skip to main content

ليلة تاريخية لبايرن ميونخ ونابولي في دوري الأبطال.. تشافي يفجر غضبه

الأربعاء 5 أكتوبر 2022
أثارت قرارات حكم مباراة برشلونة وانترميلان سلسلة اعتراضات - غيتي

بالعلامة الكاملة، أنهت ثلاثة أندية ذهاب مرحلة المجموعات في دوري أبطال اوروبا، ليل أمس الثلاثاء، وتصدر كل من نابولي الإيطالي وكلوب بروج البلجيكي وبايرن ميونخ الألماني مجموعاتهم بـ9 نقاط من ثلاث مباريات. 

وبقي سببورتينغ ليشبونة البرتغالي وحده، متصدرًا رغم الهزيمة الثقلية التي تعرض لها أمام مرسيليا الفرنسي بنتيحة 4-1. لتختلط أوراق المجموعة بمشاركة توتنهام الإنكليزي وفرانكفورت عدد النقاط نفسها بعد تعادلهما السلبي أمس وحصدهما 4 نقاط من دور الذهاب، فيما بات الفريق الفرنسي يملك 3 نقاط في المركز الرابع.

غضب برشلونة

وتصدرت الهزيمة الثانية فريق برشلونة في دوري الأبطال، حديث الشارع الكروي، ولا سيما أن فريق المدرب تشافي هيرنارديز عجز للمرة الثانية عن هز شباك منافسيه خارج أرضه، فسقط أمام انترميلان الإيطالي بهدف وحيد من توقيع التركي شالهان أوغلو، لكن تشافي حمّل حكم المباراة مسؤولية كبيرة في عدم احتسابه ركلة جزاء لصالح الفريق الكاتلوني. 

وقال تشافي إنه يتعين على الحكام تفسير قراراتهم أمام وسائل الإعلام، على غرار المدربين، فيما يعتقد أن حكم الفيديو المساعد ألغى هدفًا لبرشلونة سجله بيدري بسبب لمسة يد على أنسو فاتي، قبل أن يتدخل مرة ثانية لصالح "نيراتزوري" حارماً النادي الكاتالوني من ركلة جزاء إثر مطالبته بلمسة يد على الهولندي دنزل دمفريس في الدقيقة الأخيرة. 

وقال تشافي بعد المباراة: "أعتقد أن الحكم يجب أن يشرح قراراته. يجب أن يأتي إلى هنا ويشرح، لكنه ذهب إلى منزله، يجب عليه أن يتحدث فسيكون هامًا أن يشرح قراراته مثلنا نحن. هذا أساسي". وأضاف: "أنا غاضب، كنت أرغب في التحدث معه لفهم قراراته. لا معنى لها، إنه ظلم، لكن هذه هي كرة القدم".

وتلقى تشافي إنذارًا لاعتراضه قرار الحكم، فيما ثمن مدرب إنتر سيموني إينزاغي الفوز، واعتبر أن ذلك سيمنح فريقه الثقة. 

وتعقدت مهمة برشلونة في المجموعة الثالثة، فعاد شبح الخروج من الدور الأول ليخيم على معسكر ليفاندوفسكي ورفاقه، ولا سيما بعد سحق فريقه السابق بايرن ميونخ منافسه فيكتوريا بلزن بخماسية نظيفة، جعلت النادي الألماني يتصدر المجموعة، فيما اعتلى انترميلان المركز الثاني بـ6 نقاط مقابل 3 لبرشلونة، فيما لم يحقق بلزن التشيكي أي نقطة بعد. 

وحقق بايرن ميونيخ رقمًا قياسيًا لأطول فترة بدون هزيمة في مباريات دور المجموعات بالبطولة القارية، فخاض الألمان حتى الآن 31 مباراة في دور المجموعات بالبطولة من دون هزيمة، متجاوزين بذلك الرقم السابق المسجل باسم ريال مدريد.

هزيمة تاريخية

رقم كبير آخر في البطولة، تحقق أمس على يد فريق نابولي الذي ألحق بنادي آياكس أمستردام هزيمة تاريخية على ملعب الأخير في المجوعة الأولى، فسجل في شباكه ست مرات مقابل هدف وحيد للضيوف الذين خسروا خدمات اللاعب دوشان في الدقيقة 73 بعد طرده. 

وبات نابولي الذي كان من الممكن أن يسجل المزيد من الأهداف في ظل هيمنته أمس 9 نقاط، تاركًا أياكس برصيد ثلاث نقاط من أول ثلاث مباريات ليواجه خطرًا داهمًا بغيابه عن مراحل خروج المغلوب العام المقبل بعد أكبر هزيمة يتلقاها على صعيد كرة القدم الأوروبية.

كلوب سعيد

وتنفس ليفربول الصعداء بفوز مستحق على رينجرز الاسكتلندي، وتقدم إلى المركز الثاني في المجموعة نفسها بـ6 نقاط، بفضل هدفي أرنولد ومحمد صلاح الذي انبرى لركلة جزاء وترجمها في الشباك بعد ثماني دقائق من الشوط الثاني. 

وعبّر المدرب الألماني لفريق ليفربول يورغن كلوب عن فرحته بالفوز، قائلًا إن الفريق كان بحاجة لذلك، بفضل التشكيل الجديد الذي ظهر فيه، حيث زج كلوب بأربعة مهاجمين منذ بداية المباراة، وهم صلاح ونونيز وغوتا ولويز دياز. 

وفي المجموعة الثانية، أثبت كلوب بروج أن ظهوره هذا الموسم، سيكون مميزًا، فاعتلى الصدارة بفارق 6 نقاط عن كل فرق المجموعة، بعد انتصاره المدوي على أرضه أمام أتلتيكو مدريد الإسباني بنتيجة (2-0)، فيما كان بورتو البرتغالي يحصد أول 3 نقاط بفوزه على بايرن ليفركوزن الألماني بالنتيجة ذاتها، ليتقاسم معه وأتلتيكو المركز الثاني خلف بروج، ولكل منهم 3 نقاط تصب لصالح الفريق الألماني بفارق الأهداف. 

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة