Skip to main content

مباحثات قطرية عراقية حول التعاون الأمني

الأحد 14 مارس 2021
صورة أرشيفية للمعرض

بحث رئيس الوزراء القطري الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني مع وزير الداخلية العراقي عثمان الغانمي اليوم الأحد في الدوحة، تعزيز التعاون في المجال الأمني.

وأفادت وكالة الأنباء القطرية، أنه جرى خلال اللقاء "استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها لاسيما في المجالات الأمنية".

كما تم خلال الاجتماع "مناقشة أبرز التطورات الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك"، بحسب المصدر ذاته.

ويزور الوزير العراقي حاليًا الدوحة للمشاركة في النسخة الـ13 من معرض "ميليبول قطر"، المتخصص في الأمن الداخلي والدفاع المدني الذي ينطلق غدًا الإثنين.

ويُعد هذا المعرض الدولي الذي يُقام كل عامين، أولى الفعاليات الدولية البارزة المتخصصة في هذا المجال منذ انتشار فيروس كورونا، ويشارك فيه 143 شركة عارضة محلية وعالمية مع اتخاذ تدابير كورونا، بحسب المنظمين.

وفي سياق آخر، بحث وزير التجارة والصناعة القطري علي بن أحمد الكواري في الدوحة مع وزير الدولة البريطاني للاستثمار جيرالد غريمستون، تعزيز التعاون الاستثماري والتجاري بين بلديهما.

وجرى خلال الاجتماع "استعراض أوجه التعاون المشترك في المجالات التجارية والاستثمارية والصناعية وسبل تعزيزها وتطويرها".

كما تناول اللقاء "مناقشة السياسات التجارية بين البلدين والجهود التي بذلها الجانبان في إطار مواجهة جائحة فيروس كورونا".

مزيد من الفرص

وسلط الوزير القطري خلال اللقاء الضوء على السياسات الاقتصادية التي تبنتها الدوحة والدور الذي أسهمت من خلاله في إزالة القيود أمام الاستثمار الأجنبي، وتوفير المزيد من الفرص الاستثمارية أمام الشركات الراغبة بالاستثمار في قطر، بحسب الوكالة القطرية.

والتقى الوزير البريطاني أيضًا وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني واستعرضا علاقات التعاون الثنائي، وفرص زيادة الاستثمار بين البلدين.

يُشار إلى أن حجم التبادل التجاري بين قطر وبريطانيا بلغ ما يقارب 3 مليارات دولار أميركي خلال 2020، لتكون بذلك المملكة المتحدة الشريك التجاري رقم 7 لدولة قطر، بحسب ذات المصدر. 

المصادر:
الأناضول
شارك القصة