Skip to main content

بحضور أمير قطر.. الجورجي باسيلاشيفلي يحرز بطولة "إكسون موبيل" للتنس

السبت 13 مارس 2021
باسيلاشيفلي يحتفل ببطولة قطر المفتوحة للتنس

أحرز اللاعب الجورجي نيكولوز باسيلاشيفلي اليوم لقب بطولة قطر "إكسون موبيل" المفتوحة للرجال 2021 في نسختها التاسعة والعشرين، وذلك بعد فوزه على اللاعب الإسباني روبيرتو باوتيستا أغوت بمجموعتين دون رد بواقع 7 / 6 و6 / 2.

وفي المواجهة التي أقيمت على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش بحضور أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، لم يجد اللاعب الجورجي صعوبة كبيرة في إنهاء اللقاء على الرغم من بداية قوية للمجموعة الأولى وكأنها تشير إلى أن المباراة ستمضي لأكثر من مجموعة لكن لم يحصل ذلك. فقد حسم نيكولوز المجموعة الثانية على نحو سريع.

وبدأ باسيلاشفيلي مشواره في البطولة بالفوز على الاسترالي جون ميليمان بمجموعتين لواحدة، ثم على التونسي مالك الجزيري في الدور الثاني بمجموعتين من دون رد، قبل أن يطيح في الدور ربع النهائي بالنجم السويسري روجر فيدرر المصنف السادس عالميًا والثاني في البطولة والعائد من الاصابة، بمجموعتين لواحدة ليتأهل إلى نصف النهائي.

وقد حصل اللاعب الجورجي، البالغ من العمر 29 عامًا، على 3 ألقاب فقط في مسيرته الاحترافية (هامبورغ الالمانية فئة 500 نقطة عامي 2018 و2019 وبكين فئة 500 نقطة عام 2018 ). 

وكان اللاعب الإسباني الذي يملك 9 ألقاب في مسيرته الاحترافية، بدأ مشواره في البطولة بالفوز على الأميركي ريلي اوبلكا بمجموعتين لواحدة في الدور الاول ثم تغلب في الدور الثاني على الكازخستاني الكسندر بوبليك بمجموعتين دون مقابل. 

وفي الدور ربع النهائي فاز على النمساوي دومينيك تيم المصنف الأول للبطولة والرابع عالميًا بمجموعتين لواحدة، ثم نجح في بالاطاحة بالروسي اندريه روبليف حامل لقب البطولة العام الماضي وفاز عليه بمجموعتين دون مقابل.

المصادر:
العربي/ وكالة الأنباء القطرية
شارك القصة