Skip to main content

متحمس للأولمبياد.. لاعب تنس روسي يؤكد استعداده للمنافسة "محايدًا"

الخميس 7 مارس 2024
أكد لاعب التنس الروسي دانييل ميدفيديف أنه سيتبع القواعد فيما يتعلق بأولمبياد باريس - غيتي

أفاد لاعب التنس الروسي دانييل ميدفيديف المصنف الرابع عالميًا، بأنه متحمس للمشاركة في أولمبياد باريس الصيفي 2024، وأنه سيتبع القوانين في ذلك والتي تمنحه حق المشاركة كرياضي محايد.

جاء ذلك بعد أن أوضح الاتحاد الدولي للتنس موقفه من مشاركة لاعبي روسيا وبيلاروسيا الليلة الماضية في المنافسات بأولمبياد باريس، التي ستبدأ في 27 يوليو/ تموز المقبل.

وقال الاتحاد الدولي للتنس: إن لاعبي روسيا وبيلاروسيا يمكنهم المشاركة في الألعاب الأولمبية المقبلة الصيف القادم كرياضيين محايدين، دون علم أو نشيد وطني أو أي شعارات أو رموز.

ومُنع رياضيو روسيا وبيلاروسيا من المشاركة في البطولات الدولية عقب الهجوم الروسي على أوكرانيا في 2022، والذي اعتبرت فيه بيلاروسيا نقطة انطلاق.

وكانت أصدرت اللجنة الأولمبية الدولية في مارس/ آذار من العام المنصرم، مجموعة من التوصيات تسمح للاتحادات الرياضية الدولية بالموافقة على عودة رياضيي هاتين الدولتين للمنافسات.

وقبل مباراته الأولى في بطولة إنديان ويلز غدًا الجمعة، قال ميدفيديف إنه يتطلع للمنافسة في أولمبياد باريس بعد أن خاض تجربة ناجحة في أولمبياد طوكيو قبل ثلاثة أعوام، حيث تأهل لدور الثمانية في منافسات الفردي.

لا مشاركة في حفلي الافتتاح والختام

وقال اللاعب الروسي للصحفيين: "لو تمكنت فإنني سأشارك. سأنافس في الفردي والزوجي".

وتابع: "عندما شاركت في طوكيو كانت تجربة رائعة. ربما كانت أكبر ذكريات مسيرتي الرياضية وهذا ما أدهشني لأننا في التنس نميل للاعتقاد أن البطولات الكبرى أكثر أهمية".

وأردف: "بالنسبة للعلم المحايد فإنني سأتبع القواعد. فإن طلبوا مني اللعب تحت علم محايد، فإنني سألعب تحت علم محايد وسأحاول التنافس هناك وتقديم أداء جيد والسعي من أجل الفوز بالتأكيد".

وبحسب وكالة فرانس برس، لن يُسمح للرياضيين من روسيا وبيلاروسيا الذين يتنافسون تحت راية محايدة في دورة الألعاب البارالمبية في باريس 2024 بالمشاركة في حفلي الافتتاح المقام في 28 أغسطس/ آب، أو الختام في 8 سبتمبر/ أيلول.

ولن يسمح للرياضيين من روسيا وبيلاروسيا إظهار أي شيء يرمز إلى جنسيتهم، من الرموز إلى الأناشيد، في حال فوزهم بميدالية ذهبية.

وسيرفع العلم الأبيض المحايد الذي يحمل حروف "NPA"، التي ترمز إلى الرياضيين البارالمبيين المحايدين، فيما سيتم عزف النشيد البارالمبي في الملعب، بالإضافة إلى عدم تسجيل نتائج الصاعدين إلى منصات التتويج على جدول الميداليات الرسمية.

المصادر:
وكالات
شارك القصة