Skip to main content

مداهمات ومواجهات في الضفة.. الاحتلال يعتقل 22 فلسطينيًا بينهم طالبة

الأحد 7 أغسطس 2022

نفّذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، حملة اعتقالات ومداهمات في معظم مناطق الضفة الغربية، حيث اعتقلت نحو 22 فلسطينيًا، وفق مراسل "العربي" في رام الله.

وذكرت وكالة "وفا" الفلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت في بيت لحم كلًا من: سيد محمد صبيح وأحمد حسين موسى أبو رمدان وعدّال حسين موسى أبو رمدان من بلدة الخضر وإبراهيم خالد حسان ورياض إبراهيم علي أبو عاهور من منطقة هندازة ومحمد عماد الكار وإياد نادر سليمان طقاطقة ومحمد حسين على ديرية، أثناء عبورهم على حاجز الكونتينر العسكري شرق بيت لحم، وجميعهم من بلدة بيت فجار.

‫ومن طولكرم، اعتقل الاحتلال ثلاثة شبان وهم: الأسير المحرر صهيب مرعي (24 عامًا) وأحمد أبو كباش والأسير المحرر زيد ماهر أشقر (25 عامًا) من بلدة صيدا، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال في نابلس، الشقيقين عدي ومحمد سعدي رواش بعد أن داهمت منزليهما في مخيم عسكر الجديد شرق نابلس.

كذلك اعتُقلت الطالبة الجامعية دينا نايف جرادات (22 عامًا) من حي المراح في جنين، والأسيرين المحررين بسام ذياب من بلدة كفر راعي، ونصر عمور من بلدة عنزة.

كما اعتقل الاحتلال الشاب فارس حامد دراغمة من خربة الحديدية بالأغوار الشمالية، أثناء تواجده عند أحد المواطنين في المنطقة، فيما تم اعتقال أربعة فلسطينيين أيضًا في مخيم الفوار في الخليل.

اندلاع مواجهات

ونقل مراسل "العربي" عن جيش الاحتلال قوله: إن المعتقلين هم من نشطاء حركة الجهاد الإسلامي، متحدثًا عن اندلاع مواجهات في قرية عنزة بعد اعتقال أحد المواطنين، كذلك الأمر في جنوب مدينة بيت لحم ومخيم الفوار، فضلًا عن اعتداءات المستوطنين في نابلس على الأراضي الزراعية.

ويأتي ذلك في وقت يشهد قطاع غزة، تصعيدًا إسرائيليًا جديدًا منذ يوم الجمعة، حيث أعلن الاحتلال شن عملية "استباقية" ضد حركة الجهاد الإسلامي، وقد أشار السبت إلى أنه يستعد "لأسبوع" من الغارات على قطاع غزة، فيما ردّت المقاومة الفلسطينية بإطلاق رشقات صاروخية أصابت العمق الإسرائيلي.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة