Skip to main content

مرتبط بكوفيد.. كلوب يحدد "شرط" تعاقد ليفربول مع لاعبين جدد

الأحد 19 ديسمبر 2021
يعاني كلوب من نقص في صفوف لاعبي ليفربول بسبب كورونا

كشف مدرب ليفربول المنافس في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم يورغن كلوب أن اللاعبين الذين لم يحصلوا على اللقاح المضاد لفيروس كورونا يشكلون خطرًا صحيًا، مضيفًا أنه لا يتوقع أن يتعاقد ناديه مع أي لاعب يرفض تلقي التلقيح.

وقال ستيفن جيرارد مدرب أستون فيلا، ونظيره في كريستال بالاس باتريك فييرا: إن تلقي التلقيح ربما يؤخذ في الاعتبار عند التعاقد مع لاعبين جدد في ظل تزايد عدد حالات العدوى بالفيروس بين أندية البطولة.

وكانت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز قد أعلنت في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إن 68% من اللاعبين حصلوا على جرعتي اللقاح، لكنها كشفت في منتصف الأسبوع الماضي عن ظهور 42 حالة إصابة بالعدوى خلال أسبوع واحد وهو رقم قياسي.

وبسبب تزايد عدد حالات الإصابة قررت الرابطة تأجيل 10 مباريات حتى الآن من بينها ست مباريات من الجولة الحالية.

وذكرت صحيفة الغارديان في تقرير سابق لها أن المشكلة الواضحة تكمن في المزيد من التأجيلات الآن، في ظل فترة الأعياد المزدحمة بشكل مكثف، ما سيؤدي إلى محاولة إعادة جدولة المباريات إلى الموسم المزدحم.

تهديد مستمر

وقال المدرب الألماني: "لا نقترب من التعاقد مع أي لاعبين حاليًا، لكن هذا الجانب سيكون محوريًا بالتأكيد في أي خطوة كهذه".

وأضاف: "في حالة وجود لاعب لم يحصل على أي جرعة من اللقاح، فإنه يشكل تهديدًا مستمرًا لنا جميعًا، وتابع: "وإن الوضع في مثل هذا الموقف سيكون صعبا للغاية.

وجاء موقف كلوب قبيل مباراة ليفربول صاحب المركز الثاني برصيد 40 نقطة من 17 مباراة في وقت لاحق من اليوم الأحد مع مضيفه توتنهام هوتسبير اللندني فريق المركز السابع،  والذي لم يلعب أي مباراة منذ الخامس من ديسمبر/ كانون الأول الجاري بعد تأجيل مباراتين له في الدوري بسبب تفشي الإصابة بالفيروس سريع العدوى، والانتشار في صفوفه.

المصادر:
العربي - رويترز
شارك القصة