الجمعة 10 مايو / مايو 2024

أوميكرون يتفشى بين الفِرق.. هل يتم تعليق مباريات الدوري الإنكليزي الممتاز؟

أوميكرون يتفشى بين الفِرق.. هل يتم تعليق مباريات الدوري الإنكليزي الممتاز؟

Changed

الدوري الانكليزي
الملاعب تشهد تفشيًا واسعًا وسريعًا لمتحور فيروس كورونا "أوميكرون" (غيتي)
تجتاح الملاعب البريطانية مخاوف حقيقية من إمكانية تعليق بطولة الدوري الممتاز مع تفشي المتحور أوميكرون في صفوف أكثر من ناد؛ الأمر الذي أسفر عن تأجيل 5 مباريات.

باتت إمكانية تعليق مباريات الدوري الإنكليزي الممتاز بكرة القدم جدية، بعد إغلاق العديد من ملاعب التدريب وإلغاء المباريات ومنها 5 مباريات كان من المقرر إقامتها في الأسبوع الجاري.

وأوضحت رابطة الدوري أن الملاعب تشهد تفشيًا واسعًا وسريعًا لمتحور فيروس كورونا الجديد أوميكرون، في صفوف اللاعبين والعاملين في النوادي المشاركة في البريمييرليغ. وأشارت الرابطة إلى أنها "وافقت على تأجيل المباريات بعد تقييم الطلبات الفردية للأندية"، من دون ذكر أعداد المصابين.

تخلوا عن الإجراءات

ومع تصاعد المخاوف من تجميد مباريات الدوري الممتاز، انهالت التعليقات والتغريدات التّي اعتبرت أن إمكانية التعليق  مخالفة للقوانين، وأبرزها تغريدة المؤثر البريطاني مارك غولدبريدغ المتخصص بالمجال الرياضي الذي قال: "يبدو أن عددًا من أندية الدوري  الممتاز يريدون تعليق الدوري لأنهم فقدوا السيطرة على الفيروس بعد أن تخلوا عن الإجراءات التي كانت لديهم قبل عام".

وقد أعلنت الرابطة على حسابها الإلكتروني سابقًا، أنها تتفهم إصابة الجماهير بخيبة أمل بسبب تأجيل هذه المباريات، ونشرت اعتذارها "عن الإزعاج والتعطيل الذي تسببت فيه".

أما المباريات الأربع التي تم تأجيلها في الجولة الثامنة عشر من البريميرليغ، فهي مباريات ساوثهامبتون ضد برينتفورد، وواتفورد ضد كريستال بالاس، وويستهام يونايتد ضد نورويتش سيتي، التي كان من المقرر إقامتها السبت، كما تأجل لقاء إيفرتون ضد ليستر سيتي، الذي كان مقررًا إقامته الأحد. وكانت الرابطة قد أعلنت تأجيل مباراة مانشستر يونايتد ضد برايتون والمقرر إقامتها يوم السبت المقبل، ليصبح عدد المباريات المؤجلة 5.

وأوضحت الرابطة أن نادي برينتفورد يعاني من تفشي فيروس كورونا بشكل مستمر. وقد أدى ذلك إلى إغلاق مقر تدريبات الفريق مما يعني أنهم غير قادرين على الاستعداد لمباراة السبت.

وتفشى الفيروس في نادي واتفورد بشكل كبير، مما أدى إلى إغلاق مقر تدريبات الفريق وعدم توفر عدد كاف من اللاعبين لإكمال مباراتهم، وكذلك نوريتش سيتي الذي لديه عدد غير كاف من اللاعبين المتاحين لإكمال مباراتهم بسبب فيروس كورونا والإصابات.

ويعاني ليستر سيتي من تفشي فيروس كورونا داخل الفريق مما ترك النادي مع عدد غير كافٍ من اللاعبين المتاحين لإقامة المباراة. وتم إغلاق ملعب التدريب الأول للفريق هذا الصباح للمساعدة في احتواء تفشي المرض.

ليفربول

وبحسب صحيفة "ذا مرور" البريطانية فإن فريق ليفربول سجل ثلاث حالات إيجابية في الفترة التي سبقت مباراة يوم الخميس على ملعب أنفيلد، حيث تم استبعاد فيرجيل فان ديك وكورتيس جونز وفابينيو بعد الإصابة بالفيروس. وتم إصدار هذه الأخبار قبل ساعة واحدة فقط من انطلاق المباراة، وبينما تم إجراء الاختبارات على كلا الفريقين، أقر كلوب أن فريقه اتجه إلى المباراة على افتراض عدم إصابة أي لاعب آخر.

وذكرت الغارديان في تقرير لها أن المشكلة الواضحة تكمن في المزيد من التأجيلات الآن، في ظل فترة الأعياد المزدحمة بشكل مكثف، ما سيؤدي إلى محاولة إعادة جدولة المباريات إلى الموسم المزدحم.

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close