Skip to main content

مركبة شحن فضائية تلتحم مع الوحدة الرئيسية لمحطة الفضاء الصينية

الأحد 30 مايو 2021
أطلق صاروخ "لونغ مارش-7 يو3" المركبة "تيان تشو-2" في الساعة 8:55 مساء أمس السبت بتوقيت بكين من مركز ونتشانغ لرحلات الفضاء

التحمت مركبة شحن فضائية صينية تحمل إمدادات ومعدات ووقود مع الوحدة الرئيسية لمحطة فضاء صينية، اليوم الأحد، بحسب ما أعلنته وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا". 

وأفادت الوكالة بأن "تيان تشو – 2"، أو "سفينة السماء" باللغة الصينية، قد التحمت مع "تيانخه" في الساعة 5:01 صباحًا بتوقيت بكين.

وأطلق صاروخ "لونغ مارش-7 يو3" المركبة "تيان تشو-2" في الساعة 8:55 مساء السبت بتوقيت بكين من مركز ونتشانغ لرحلات الفضاء على جزيرة هاينان بجنوب البلاد، بحسب مكتب هندسة الفضاء الصيني.

 وتعد "تيان تشو-2" الثانية من بين 11 مهمة مطلوبة لاستكمال أول محطة فضاء تطوّرها الصين ويتوقع الانتهاء منها العام المقبل، وتأتي بعد إطلاق المركبة المهمة "تيانخه" في أواخر أبريل/ نيسان.

وستنافس المحطة المؤلفة من ثلاث وحدات المحطة الأخرى الوحيدة العاملة حاليًا وهي محطة الفضاء الدولية المدعومة من عدة دول في مقدمتها الولايات المتحدة وروسيا واليابان. وكانت واشنطن قد منعت الصين من المشاركة في برنامج محطة الفضاء الدولية.

وذكرت وسائل إعلام رسمية أن إطلاق الصاروخ تأجل هذا الشهر لأسباب فنية. وتعتزم الصين إطلاق مركبتين أخريين العام المقبل، هما "ونتيان" و"منغتيان"، باستخدام "لونغ مارش-5 بي" أكبر وأقوى صواريخ النقل الفضائي بالصين.

المصادر:
رويترز
شارك القصة