Skip to main content

مستعيدًا ذكريات مونديال قطر.. ميسي يتحدث عن مباراة هولندا وليلة النهائي

الثلاثاء 31 يناير 2023

أعرب الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، أمس الإثنين، عن فخره بحمل كأس العالم الأخيرة في قطر، كاشفًا العديد من الكواليس التي عاشها خلال البطولة التي أحرزها مع منتخب بلاده. 

وحققت الأرجنتين اللقب الثالث في تاريخها، في 18 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، بعد مباراة مثيرة في النهائي أمام منتخب فرنسا، على استاد لوسيل القطري، وحسمت ضربات الترجيح النتيجة بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي (3-3).

مباراة هولندا

وأدلى النجم العالمي بتصريحات جديدة في باريس، لصالح برنامج "ديلوس دي لاكاري"، في لقاء مطول، قال فيه إن كل ما تخيله في صغره كان أقل بكثير مما حصل. وأضاف: "منذ أن أصبحنا أبطالاً للمونديال، تغيّر كل شيء بالنسبة لي وللجميع، فالآن يمكننا رفع رؤوسنا عاليًا والقول إننا أبطال العالم". 

واستعاد ميسي ذكريات مباراة الأرجنتين وهولندا الصاخبة، والتي اتسمت مجرياتها بالكثير من الانفعالات وحتى المشاجرات، وكان لميسي نصيب منها حين احتفل بشكل استفزازي أمام مدرب "الطواحين" لويس فان غال، بعد تسجيله هدفًا لبلاده من ضربة جزاء. 

وقال ميسي إن ذلك كان جراء معرفته بتصريحات فان غال، التي قال فيها إنه لا يحترم ما يقدمه المنتخب الأرجنتيني، وأضاف: "كنت أعرف ما قاله فان غال، لكن احتفالي بالهدف جاء بشكل مفاجئ". 

وعن وصفه لاعب هولندا فاوت فيخهورست بالأحمق، خلال تصريحاته بعد المباراة، قال ميسي أمس: "لم يعجبني ما فعلته، ولم يعجبني ما حدث بعد ذلك. لكن هذه لحظات عصبية وكل شيء يحدث بسرعة كبيرة".

"هذا الجنون"

ميسي الذي سجل عددًا من الإنجازات الفردية غير المسبوقة في البطولة، كشف خلال البرنامج أنه قبل المباراة النهائية استطاع النوم بشكل جيد، وقد قام بتحفيز زملائه بالشكل الاعتيادي الذي واظب عليه طوال فعاليات كأس العالم قطر 2022. 

وعن الاحتفالات التي عمت الأرجنتين وعاشها صاحب الـ35 عامًا في بلاده، ذكر ميسي أنه اضطر على مدى يومين متتاليين للرد على رسائل التهاني من المقربين، وكشف أنه تلقى مليون رسالة من المعجبين على منصة إنستغرام، واصفًا الأمر بالجنون الذي لا يمكن نسيانه.

كما كشف "البرغوت" أنه لم يشاهد المباراة النهائية مسجلة، بل تابع بعض الملخصات والأهداف التي سجلت خلالها، وقال: "كانت لحظات لا تنسى". 

الكأس نادتني

ولم يفوت نجم باريس سان جيرمان الفرنسي الانتقادات التي نالت منه قبل إحرازه البطولة في بلاده، وكشف أنه واجه الكثير من اللحظات المحبطة في مسيرته مع منتخب الأرجنتين.

وقال ميسي: "واجهت الكثير من الإحباط، والكثير من الانتقادات المختلفة، وأنا أعلم أن عائلتي عانت من ذلك حتى أكثر مني. لكن أفراد أسرتي أرادوا أن يظهروا لي أن كل شيء يسير بشكل طبيعي، ظنًا منهم أنني لا أعرف مقدار معاناتهم، جراء انتقادات غير عادلة بحقي". لكنه أضاف: "الآن كل هذا قد انتهى". 

وعن لحظة حمله الكأس الذهبية، قال ميسي: "رأيت الكأس وكأنها تناديني وتقول تعال وامسك بي الآن يمكنك لمسي"

وأضاف: "ذهبت لتقبيل الكأس، وصورة مونديال عام 2014 كانت موجودة في ذهني، لقد كان ذلك عزاء كبيرًا لي، لم يتم محوه بل بقي جانبًا".

وعام 2014، خسر ميسي ورفاقه الكأس في مونديال البرازيل، بعد مباراة نهائية أمام منتخب ألمانيا، الذي حسم اللقب لصالحه بهدف يتيم في الوقت الإضافي للقاء. 

المصادر:
العربي
شارك القصة