Skip to main content

مقاضاة وتجريد من السكن.. محام أميركي يتوعد طلابًا متضامنين مع غزة

الأحد 5 مايو 2024
شهدت عدة جامعات مظاهرات داعمة لنظيراتها بالجامعات الأميركية ومطالبات بوقف الحرب على غزة - غيتي

توعد الأستاذ الفخري للقانون في جامعة "هارفارد" الأميركية آلان ديرشوفيتز، بمقاضاة الطلاب المتضامنين مع فلسطين، وتجريدهم من مساكنهم الجامعية.

وفي 18 أبريل/ نيسان الماضي، بدأ طلاب وطالبات وأساتذة جامعات رافضون للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة اعتصامًا بحرم جامعة كولومبيا في نيويورك، مطالبين إدارتها بوقف تعاونها الأكاديمي مع الجامعات الإسرائيلية وسحب استثماراتها في شركات تدعم احتلال الأراضي الفلسطينية.

ومع تدخل قوات الشرطة واعتقال عشرات المحتجين بالجامعات الأميركية، توسعت حالة الغضب لتمتد المظاهرات إلى جامعات بدول مثل فرنسا وبريطانيا وألمانيا وكندا والهند شهدت جميعها مظاهرات داعمة لنظيراتها بالجامعات الأميركية، ومطالبات بوقف الحرب على غزة ومقاطعة الشركات التي تزود إسرائيل بالأسلحة.

محام أميركي يتوعد بمقاضاة الطلاب المتضامنين مع فلسطين

وفي مقطع مصور على وسائل التواصل، قال آلان ديرشوفيتز وهو أيضًا محام أميركي: "سننخرط في حروب قانونية دفاعية وهجومية كبرى" ضد من زعم أنهم "متعصبون ومعادون للسامية"، مضيفًا سنتخذ أنواعًا عديدة من الإجراءات القانونية.

وتحدث عن إطلاق ما أسماه مجموعة "آذِ يهوديًا وسنقاضيك"، متوعدًا بمقاضاة المتضامنين مع غزة وتجريدهم من مساكنهم الجامعية وسياراتهم ومكبرات أصواتهم، وجعلهم مفلسين.

وقال ديرشوفيتز: "سنفعل كل ما يلزم وفقًا للقانون لتقديم هذه الدعاوى القضائية بنجاح وردع تكرار 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، في إشارة إلى عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها فصائل المقاومة الفلسطينية ردًا على اعتدادءات الاحتلال.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل عدوانًا على قطاع غزة، أسفر عن عشرات آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، فضلًا عن دمار شامل وهائل في البنى التحتية والمباني، ما تسبب في كوارث وأزمات إنسانية.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة