Skip to main content

مهيب عبده.. أول رسام يمني بالخيط يطمح لدخول موسوعة غينيس

الثلاثاء 8 نوفمبر 2022

يهوى الفنان اليمني مهيب عبده رغم الصعوبات التي تواجهه، الرسم باستخدام المسامير والخيوط أو ما يعرف بفن الفيلوغرافيا، حيث يبدع برسم ملامح الوجوه الحقيقية بدون فرشاة أو ألوان.

ويطمح مهيب لكسر الرقم القياسي والدخول إلى موسوعة غينيس برسم لوحات فنية من الخيوط، وخلال وقت قياسي لشخصيات رياضية وفنية يمنية وعالمية.

فمهيب الذي جمع بين طب الأسنان وبين الرسم الذي يعشقه منذ الطفولة، يصر على الإبداع في هذا الفن، في حين تدعمه أسرته في ذلك.

ويعد مهيب عبده أول رسام يمني بالخيط، أو ما يعرف بفن الفيلوغرافيا، حيث نالت رسوماته إعجاب الآلاف على مواقع التواصل الاجتماعي، وكان من أبرزها الفنان اليمني أبو بكر سالم ولاعبا كرة القدم ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

يطمح مهيب بكسر الرقم القياسي والدخول إلى موسوعة غينيس - العربي

وقد اتجه مهيب إلى الرسم بالمسامير والخيوط المتشابكة من منطلق أن الفنون ملاذ للإنسانية في زمن الحرب، حيث رسم لوحات فنية تبدو جميلة، لكنها معقدة أكثر من واقع اليمن الذي أنهكه الصراع.

ويوضح الفنان اليمني مهيب عبده أن آلام الظهر من بين الصعوبات التي يواجهها، بسبب جلوسه لأوقات طويلة لإنجاز رسم اللوحة الواحدة.

ويقول إنه تأثر بفن والده الذي كان ينحت على الفاكهة، مشيرًا إلى أن موهبة الفن موجودة لديه منذ الصغر، حيث كان يرسم في بدايته بالرصاص بالإضافة إلى هوايات أخرى كان يمارسها.

ويضيف مهيب عبده أن فن الرسم بالخيط أفضل الهويات التي يمارسها.

المصادر:
العربي
شارك القصة