Skip to main content

مونديال قطر.. منتخب ألمانيا يعلن غياب نجمه ساني عن المباراة ضد اليابان

الثلاثاء 22 نوفمبر 2022
جناح ألمانيا ساني يتلقى العلاج خلال تدريبات المنتخب في قطر - غيتي

 أعلن منتخب ألمانيا لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عن غياب نجمه الجناح ليروي ساني عن مواجهة اليابان في افتتاح منافسات المجموعة الخامسة بكأس العالم، بسبب إصابة في الركبة.

ومن المفترض أن يفتتح حامل لقب مونديال 2014، غدًا الأربعاء مشواره في المونديال على استاد خليفة عصرًا، قبل مواجهة ستجمع إسبانيا وكوستاريكا من نفس المجموعة مساء. 

"خسائر هجومية"

ولم يشارك اللاعب البالغ عمره 26 عامًا في المران الأخير قبل المباراة، ومن غير الواضح فترة غيابه، ما سيضاعف من مشاكل المدرب هانسي فليك الهجومية، بعد خسارته النجمين تيمو فيرنر، وماركو رويس بداعي الإصابة أيضًا قبل المونديال. 

وستلعب ألمانيا مع إسبانيا في 27 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري قبل أن تختتم دور المجموعات أمام كوستاريكا أول ديسمبر/ كانون الأول.

وكانت ألمانيا، بطلة العالم أربع مرات والتي خرجت بشكل مفاجئ من الدور الأول في نسخة 2018، قد افتقدت المهاجم نيكلاس فولكروغ لعدة أيام بسبب معاناته من نزلة برد، لكنه عاد إلى المران.

"ميسي ألمانيا"

وسيعول فليك غدًا على الشاب جمال موسيالا، الذي يراه النقاد نجم مستقبل ألمانيا الكروي، ووصل بعضهم حد مقارنته بالأسطورة ليونيل ميسي، الأمر الذي اعتبره نجم بايرن ميونخ، شرفًا كبيرًا، خلال مؤتمر صحفي يوم أمس الإثنين. 

موسيالا قال: "شرف لي أن تتم مقارنتي بميسي. لكنني في بداية مسيرتي بينما يلعب هو ضمن النخبة طوال حياته”.

وأضاف متوجهًا للصحفيين: "إنها مقارنة صعبة في الحقيقة. أشكركم عليها، لكنني أركز على العمل الذي أقوم به وأن أطور نفسي”.

النجم الشاب لمنتخب ألمانيا موسيالا وأمامه المدافع زوله خلال المؤتمر الصحفي - غيتي

وحضر المؤتمر كل من المدافع نيكولاس زوله، والجناح سيرغي غنابري، الذي قد يكون بدوره خيارًا أساسيًا لمدرب المنتخب الفائز بكأس العالم 4 مرات. 

زوله الذي تحوم الشكوك حول مشاركته كأساسي، أكد أنه ليس لديه مشكل في اللعب كقلب دفاع أو ظهير أيمن مع المنتخب، تاركًا الخيار لمدربه. 

بدوره، لم يخف غنابري زميل موسيالا وسانيه في بايرن ميونخ، رغبته في اللعب كمهاجم متأخر، على مركز الجناح، مؤكدًا أنه يشعر بالراحة أيضًا فيه، وقال: "نحن متوترون، لكننا متحمسون كذلك". 

وتحاول ألمانيا محو آثار الخيبة التاريخية التي أصيبت بها في مونديال روسيا 2018، بعدما ودعت دور المجموعات بخسارتين أمام المكسيك وكوريا الجنوبية، لأول مرة في تاريخ مشاركاتها ببطولة كأس العالم.

المصادر:
العربي - رويترز
شارك القصة