الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

تمزق بكاحله الأيسر.. الإصابة تبعد المهاجم الألماني فيرنر عن كأس العالم

تمزق بكاحله الأيسر.. الإصابة تبعد المهاجم الألماني فيرنر عن كأس العالم

Changed

تقرير لـ"العربي" عن أبرز نجوم كرة القدم الذين سيغيبون عن مونديال قطر (الصورة: وسائل التواصل)
تعرض فيرنر إلى الإصابة خلال مباراة فريقه أمام مضيفه شاختار دونييتسك الأوكراني (4-صفر) في الجولة السادسة الأخيرة من دوري المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

أعلن نادي "رازن بال شبورت لايبزيغ" اليوم الخميس أن تيمو فيرنر مهاجم منتخب ألمانيا سيغيب عن كأس العالم لكرة القدم في قطر بسبب إصابة في الكاحل.

وتعرض فيرنر (26 عامًا) إلى الإصابة الأربعاء خلال مباراة فريقه أمام مضيفه شاختار دونييتسك الأوكراني (4-صفر) في وارسو في الجولة السادسة الأخيرة من دوري المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

سجل فيرنر 24 هدفًا في 55 مباراة مع منتخب ألمانيا
سجل فيرنر 24 هدفًا في 55 مباراة مع منتخب ألمانيا - غيتي

وجاءت الحادثة، بينما يستعد مدرب المنتخب الألماني هانزي فليك للإعلان عن التشكيلة النهائية من 26 لاعبًا للعرس العالمي المقرر في الفترة بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي و18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

"تمزق في الكاحل الأيسر"

وقال لايبزيغ في بيان: "لسوء الحظ، أظهرت الفحوصات التي خضع لها اليوم في لايبزيغ إصابته بتمزق في الكاحل الأيسر وبالتالي سيغيب حتى نهاية 2022".

وأضاف "سنكشف خلال أيام قليلة عن برنامجه العلاجي".

وسجل فيرنر 24 هدفًا في 55 مباراةً مع منتخب ألمانيا وكان ضمن تشكيلة الفريق في كأس العالم 2018 وبطولة أوروبا 2020.

إصابة حارس منتخب ألمانيا

والأربعاء، كشف حارس مرمى منتخب ألمانيا، ونادي بايرن ميونخ مانويل نوير عن إصابته بسرطان الجلد في وجهه، وخضوعه لثلاث عمليات جراحية في وقت سابق.

وكان نوير بين أبطال منتخب ألمانيا الذين فازوا بلقب كأس العالم 2014، وواحدًا من أبرز لاعبي "المانشفت" على الإطلاق، ويعول فليك على قيادته للمنتخب، حيث يرتدي الحارس الخبير شارة القيادة منذ اعتزال الظهير فيليب لام بعد مونديال البرازيل. 

وتلعب ألمانيا في منافسات المجموعة الخامسة أمام كل منتخب إسبانيا حامل لقب مونديال 2010، واليابان، وكوستاريكا. 

إلى ذلك، ستفتقد ملاعب قطر عددًا من أبرز نجوم كرة القدم، بسبب فشل منتخبات بلدانهم في التأهل لكأس العالم 2022، منهم، زلاتان إبراهيموفيتش لاعب منتخب السويد، واللاعب المصري محمد صلاح، واللاعب النمساوي آرلينغ هالاند، ورياض محرز لاعب منتخب الجزائر، وجورجينيو وغيرهم الكثير من النجوم الإيطاليين.

وتستضيف قطر نهائيات كأس العالم لكرة القدم (مونديال 2022) بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين بمشاركة 32 منتخبًا.

وهذه أول مرة تستضيف دولة في الشرق الأوسط والعالم العربي البطولة الأشهر والأضخم على مستوى المنتخبات في عالم كرة القدم.

المصادر:
العربي - أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close