Skip to main content

مونديال كرة اليد.. مواجهة صعبة لقطر أمام الدنمارك وقمة ألمانية إسبانية

الخميس 21 يناير 2021
آمال كبيرة على المنتخب القطري اليوم لتقديم مباراة بمستوى المباراة السابقة ضد كرواتيا

سيكون المنتخب القطري أمام اختبار صعب للغاية، حيث يلتقي الدنمارك أحد أقوى المرشحين للفوز ببطولة كأس العالم لكرة اليد، وذلك في افتتاح المجموعة الثانية للدور الرئيسي، بحثاً عن بطاقتي التأهل للدور ربع النهائي. 

وللمنتخب القطري نقطتان حتى الآن، انتقل بهما من الدور الأول بعد احتلاله المركز الثالث في مجموعته السابقة، مقابل أربع نقاط للدنمارك المتصدرة، يليها كرواتيا في الوصافة. ويراهن المنتخب القطري على نجومه محمود زكي وحسن عواض وفرانكس وساريتش وأحمد مددي بشكل لافت في ترجيح كفته.

وتستكمل اليوم الخميس الجولة الأولى لمنافسات هذا الدور في البطولة السابعة والعشرين للّعبة والمقامة في مصر عبر ستّ مباريات، تجرى في سباق المجموعتين الأولى والثانية في المجموعة ذاتها. فيدخل منتخب البحرين في مواجهة صعبة له عندما يلتقي كرواتيا المرشّحة بقوة للمنافسة على اللقب. ويحتل المركز السادس والأخير في المجموعة دون أي نقاط، وهو يسعى لإنهاء الدور الرئيسي بين المركزين "الرابع أو الخامس"، والتقدّم لقائمة أفضل 20 منتخباً.

في المقابل تملك كرواتيا حالياً ثلاث نقاط في المركز الثاني، وحقّقت فوزاً غالياً على قطر في ختام مشوار الدور الأول للمونديال.

وتشهد المجموعة الثانية لقاء آخر قوياً، حيث يلتقي منتخب الأرجنتين الرابع برصيد نقطتين متساوياً مع قطر ومع اليابان الخامس، ولديها نقطة واحدة في مباراة لتحسين المراكز ومحاولة استغلال أي تعثر لقطر أو كرواتيا، أو الدنمارك في إنعاش آمال المنافسة على مقعد في الدور ربع النهائي.

وتتجه الأنظار إلى القمة الكبرى التي تجمع بين منتخب إسبانيا ونظيره ألمانيا في المجموعة الأولى وهي مباراة تعد حاسمة بشكل كبير في تحديد مسيرة كلّ منهما في سباق المونديال، فالإسبان يملكون 3 نقاط حالياً تضعهم في وصافة الجدول، فيما تأتي ألمانيا ثالثة برصيد نقطتين ولا بديل أمامها سوى الفوز لإنعاش الآمال في المنافسة.

ويلتقي منتخب المجر، متصدر الجدول، برصيد 4 نقاط مع البرازيل، ولديها نقطة واحدةـ فيما تلتقى أوروغواي مع بولندا في لقاء البحث عن مركز متقدم، فأوروغواي لا تملك نقاطا فيما تأتى بولندا في المركز الرابع بالجدول، وتملك نقطتين حتى الآن.

نتائج الأمس 

وكان المنتخب المصري قد حقّق أمس الأربعاء فوزاً غالياً على المنتخب الروسي بنتيجة 28-23، في اللقاء الذي جمع بينهما ضمن منافسات المجموعة الرابعة للدور الرئيسي، وانتعشت آمال المنتخب المضيف في بلوغ الدور ربع النهائي بهذا الفوز، بعدما رفع رصيده إلى 4 نقاط، فيما تجمّد رصيد المنتخب الروسي عند 3 نقاط ليتقدم الفراعنة إلى الوصافة خلف السويد المتصدر.

وفي المجموعة ذاتها، فازت سلوفينيا على مقدونيا الشمالية (31-21) بفارق 10 أهداف دفعة واحدة، لترفع سلوفينيا رصيدها إلى 4 نقاط هي الأخرى، وتبقي على الآمال في المنافسة على قمة المجموعة.

وفي المجموعة الثالثة، فازت فرنسا على الجزائر (29-26) في لقاء رائع وتاريخي للجزائر التي كانت نداً قوياً "للديوك". ورفعت فرنسا رصيدها إلى 6 نقاط، مقابل رصيد خالٍ للجزائر.

وفي المجموعة نفسها، فازت سويسرا على ايسلندا 20-18 في لقاء مثير، لتحصد سويسرا نقطتين غاليتين في المجموعة.

المصادر:
وكالات
شارك القصة