Skip to main content

هجوم جوي جديد.. إسرائيل تستهدف مواقع سورية في دير الزور

الثلاثاء 3 أكتوبر 2023
هجوم إسرائيلي جديد يستهدف محيط مدينة دير الزور - وسائل التواصل

نقلت وكالة الأنباء "سانا" التابعة للنظام السوري عن مصدر عسكري قوله إنّ إسرائيل نفّذت هجومًا جويًا على مواقع للقوات المسلّحة في محيط مدينة دير الزور شرق البلاد، ما أدى إلى إصابة جنديين ووقوع بعض الأضرار.

وقال المصدر العسكري: "حوالي الساعة 23:50 من مساء الإثنين، نفذ العدو الإسرائيلي عدوانًا جويًا على بعض مواقع قواتنا المسلحة في محيط مدينة دير الزور، ما أدى إلى إصابة عسكريين اثنين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية".

ويأتي هذا الهجوم بعد أيام من إعلان الجيش الإسرائيلي قصف "منشأتين مؤقتتين" تابعتين لجيش النظام السوري في منطقة عين التينة بهضبة الجولان المحتلة، بزعم اختراقهما ما يُعرف بـ"اتفاق فك ّالقوات" بين إسرائيل وسوريا الموقّع عام 1974.

كما استهدفت مسيّرة إسرائيلية شخصين كانا يستقلان دراجة نارية في بلدة بيت جن جنوب غرب العاصمة السورية دمشق، ما أدى إلى مقتلهما على الفور.

وتشن إسرائيل باستمرار غارات على مواقع عسكرية للنظام السوري والفصائل الموالية لإيران في سوريا، في محيط العاصمة دمشق ومدن سورية أخرى.

وكان آخرها في 13 سبتمبر/ أيلول الماضي، حيث قُتل جنديان سوريان وأصيب 6 آخرون بجروح في قصف إسرائيلي طال مواقع عسكرية في ريف محافظة طرطوس الساحلية غربي البلاد.

وفي أغسطس/ آب الماضي، استهدف الجيش الإسرائيلي مناطق سيطرة النظام السوري ومطار حلب الدولي ما أدى إلى خروجه عن الخدمة.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة