Skip to main content

هزم الترجي بثلاثية نظيفة.. الأهلي يقرع أبواب نهائي دوري أبطال إفريقيا

السبت 13 مايو 2023
تألق بيرسي تاو في صفوف الأهلي وسجل هدفين أمام الترجي - غيتي

وضع الأهلي المصري قدمًا في نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، بفوزه خارج أرضه، أمس الجمعة، على مضيفه الترجي التونسي بثلاثة أهداف دون رد، في ذهاب الدور نصف نهائي المسابقة.

وأثبت الأهلي علو كعبه "الإفريقي" بفوزه خارج قواعده، حيث اقترب المتوج باللقب في 10 مناسبات، من التأهل لنهائي البطولة للمرة الخامسة على التوالي، ويكفيه الفوز أو التعادل أو الخسارة بهدفين نظيفين إيابًا في القاهرة الأسبوع المقبل لتحقيق هدفه.

وأقيمت المباراة من دون جماهير، بقرار من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، عقوبة على الفريق التونسي بسبب أعمال شغب شهدتها مدارج ملعب رادس في الدور ربع النهائي.

وخاض فريق "باب سويقة" اللقاء بغياب مجموعة من نجومه أبرزهم الحارس المخضرم معز بن شريفية ولاعب الوسط غيلان الشعلالي، الجناح الليبي حمدو الهوني والجزائري رياض بن عيادة.

وسجل ثلاثية الأهلي كل من الجنوب إفريقي بيرسي تاو هدفين في الدقيقتين (8 و55)، ومحمود عبد المنعم "كهربا" في الدقيقة (75).

بصمات المدرب

ومنذ 10 مباريات لم يخسر الأهلي أي منها، استطاع أبناء "القلعة الحمراء" الفوز بتسعة لقاءات، والتعادل في مباراة واحدة تحت إشراف المدرب السويسري مارسيل كولر، الذي أبدى ارتياحه بعد نتيجة الأمس.

وقال عقب اللقاء: "بدأنا المباراة بشكل جيد ونجحنا في إحراز هدف مبكر، ولكن تركنا الكرة للاعبي الترجي، ولذلك تحدثت مع اللاعبين بين الشوطين بضرورة الهدوء والتركيز وهو ما ظهر في الشوط الثاني".

بالمقابل، قدم المدرب المساعد لفريق الترجي، نادر داوود، اعتذاره لجماهير الفريق، بعد اللقاء. وأشار إلى أن المباراة بدت متكافئة في الشوط الأول، لكن الهدف المبكر للأهلي صعّب من إمكانية العودة، مؤكدًا أن الترجي سيسعى للدفاع عن حظوظه في مباراة الإياب بالرغم من صعوبة المهمة، والغيابات التي يعاني منها الفريق. 

انقلاب الصورة

وكان اللاعب التونسي في صفوف الأهلي علي معلول، قد اعتبر أن الترجي فريق كبير ويملك لاعبين لديهم خبرات ومقومات كبيرة، وأن الأهلي تعامل مع اللقاء باحترام شديد، ونجح في تقديم عرض قوي من البداية.

وأشار معلول إلى أن الفريق يملك شخصية الأهلي الفريق البطل، التي تدفع الجميع نحو تقديم أفضل ما لديهم، لافتًا إلى أن مشوار الفريق بالبطولة كان صعبًا للغاية، خاصة في دور المجموعات.

وما كان لافتًا هو بلوغ الأهلي هذا الدور، واقترابه من النهائي، وهو الفريق الذي كان مهددًا بالخروج من دور المجموعات، حيث انتظر حتى اللحظات الأخيرة لحسم تأهله على حساب الهلال السوداني، فيما تصدر الترجي مجموعته على حساب شباب بلوزداد الجزائري والزمالك المصري، غريم الأهلي التقليدي.

وفي مباراة نصف النهائي الثانية، سيتواجه الوداد الرياضي المغربي مع ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، اليوم السبت، من أجل حجز المقعد الثاني في نهائي دوري الأبطال الإفريقية.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة