Skip to main content

هل ستتأجل قمة الأمم المتحدة حول التنوع البيولوجي للمرة الثالثة؟

الأربعاء 28 يوليو 2021
تأجلت قمة الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي مرتين من قبل الأولى من موعدها الأصلي في أكتوبر من العام الماضي والثانية في مايو الماضي

كشفت مصادر مطلعة عن تأجيل مفاوضات الأمم المتحدة الرامية للتوصل إلى اتفاق عالمي لحماية التنوع البيولوجي للكوكب للمرة الثالثة بسبب جائحة كورونا، وبذلك فمن المقرر أن تعقد في ربيع عام 2022.

وكان من المقرر أن يجتمع دبلوماسيون وعلماء وأنصار حماية البيئة من أكثر من 200 دولة في كونمينغ بالصين في أكتوبر/ تشرين الأول للاتفاق على إجراءات لحماية النباتات والحيوانات والمنظومة الطبيعية، التي يقول خبراء إنها تتعرض للدمار بمعدلات تنذر بالخطر.

وقال مسؤولان لرويترز طلبا عدم الكشف عن هويتهما: "إن المؤتمر سينقسم الآن إلى مرحلتين الأولى قد تعقد جزئيًا عبر الإنترنت منتصف أكتوبر/تشرين الأول تليها جلسة ثانية بصفة شخصية العام المقبل.

وقال أحدهما: "إن الجلسة الثانية التي سيتم خلالها التفاوض على معاهدة لحماية الطبيعة ستعقد في أبريل/ نيسان ومايو/أيار 2022".

وأضاف المسؤولان: "إن اتفاقية الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي اتخذت قرارًا بشأن الموعد الجديد ومن المرجح أن تعلن عنه خلال أيام بعد التشاور مع الصين البلد المضيف للقمة".

وتأجلت القمة مرتين من قبل، الأولى عن موعدها الأصلي في أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي، ثم تأجلت مرة أخرى عن موعدها التالي في مايو/ أيار 2021.

المصادر:
رويترز
شارك القصة