Skip to main content

واصل إخفاقاته.. خروج مدو لبرشلونة أمام بلباو في كأس ملك إسبانيا

الخميس 25 يناير 2024
فرحة لاعبي بلباو وخيبة لاعبي برشلونة في مباراة الأربعاء - رويترز

مُني نادي برشلونة بهزيمة جديدة أمس الأربعاء أمام أتلتيكو بلباو وخسر بأربعة أهداف لهدفين، ليخرج الفريق الكاتالوني من منافسات كأس ملك إسبانيا، مواصلًا سلسلة نتائجه السيئة. 

وودّع فريق المدرب "تشافي هيرنارديز" المسابقة بعد الخسارة خارج ملعبه، في مباراة مثيرة بدور الثمانية الليلة الماضية، بعد أن أحرز الشقيقان إيناكي ونيكو وليامز هدفي بلباو في الوقت الإضافي.

وحقق أصحاب الأرض تقدمًا مبكرًا بهدف حمل توقيع غوركا غوروزيتا في الدقيقة الأولى من عمر اللقاء، لكن برشلونة رد بهدفين عن طريق روبرت ليفاندوفسكي ولامين يامال في الدقيقتين 27 و32. وبفضل هدف أويهان سانسيت في الدقيقة 49 امتدت المباراة لوقت إضافي حول خلاله بلباو تفوقه إلى أهداف.

تشافي تحت الضغط

وأحرز إيناكي وليامز هدفًا لفريقه من كرة مرتدة في الدقيقة الثانية من الوقت الإضافي، قبل أن يضيف نيكو وليامز الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة.

وخاض إيناكي المباراة بعد ساعات من وصوله إلى إسبانيا عقب انتهاء مشواره مع منتخب بلاده غانا في كأس أمم إفريقيا المقامة في ساحل العاج بخروج مخيّب من الدور الأول، حيث لعب مباراته الأخيرة في البطولة القارية يوم الإثنين، علمًا أنّ شقيقه الأصغر نيكو يمثّل المنتخب الإسباني الأول.

بات تشافي في وضع لا يحسد عليه بمركزه- رويترز

ويملك بلباو تاريخًا حافلًا في مسابقة الكأس، حيث سبق أن توج بلقبها 23 مرة، وهو في المركز الثاني على قائمة الأكثر تتويجًا باللقب خلف برشلونة (31 لقب).

وتأتي الخسارة لتزيد من الضغوط على مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز، حيث يتخلف فريقه حاليًا بفارق ثماني نقاط عن صدارة الدوري الإسباني، مما جعل من مسابقة الكأس الفرصة الأكبر للنادي الكاتالوني لإحراز لقب ما هذا الموسم.

إقصاء جيرونا

وفي مباراة أخرى، لم يكن فريق جيرونا، مفاجأة الموسم في إسبانيا، في حظ أفضل من برشلونة، إذ مُني كذلك بخسارة أمام ريال مايوركا بنتيحة 3-2، ليخرج متصدر ترتيب الدوري من منافسات الكأس أيضًا. 

وسجّل أهداف مايوركا كل من الكندي سايل لارين (21) وأبدون براتس (28 و35 من ركلة جزاء)، قبل أن يقلّص النادي الكاتالوني النتيجة من خلال الأوروغوياني كريستيان ستيواني (68 من ركلة جزاء) والبرازيلي سافيو (90+6).

ولا شك أنّ الخسارة جاءت مفاجِئة نظرًا إلى تألق جيرونا هذا الموسم، حيث يحتل صدارة ترتيب الدوري الإسباني بعد مرور 21 مرحلة، متفوقًا بنقطة واحدة على ريال مدريد، الذي يملك مباراة أقل، بخلاف مايوركا الذي يحتل المركز الخامس عشر من بينها ثلاثة انتصارات فقط.

وشهدت المباراة طرد مدافع مايوركا أنتونيو رايو (67)، بعد حصوله على بطاقتين صفراوين، علمًا أنّه تسبب بركلة الجزاء التي سجّل منها جيرونا هدفه الأول.

المصادر:
وكالات
شارك القصة