Skip to main content

وزير الأمن الداخلي الأميركي يتعهد بمحاربة الإرهاب الداخلي

الأحد 7 فبراير 2021
وزير الأمن الداخلي الأميركي أليخاندرو مايوركاس

أكد وزير الأمن الداخلي الأميركي أليخاندرو مايوركاس تصميمه على محاربة ما وصفه بـ"الإرهاب الداخلي"، الذي يمثل أحد أكبر التهديدات التي تواجه الولايات المتحدة.

وقال في مقابلة مع قناة "سي.إن.إن": "إن التمرد و الأعمال الرهيبة التي وقعت في السادس من يناير/ كانون الثاني لم تكن مدمرة على الصعيد الشخصي فحسب، بل إن ذلك خلق في داخلي التزامًا بمضاعفة جهودنا لمحاربة الكراهية ومحاربة أحد أكبر التهديدات التي نواجهها حاليًا على وطننا، والذي هو خطر الإرهاب الداخلي".

وأشار إلى الجهود التي تبذلها إدارة جو بايدن لإنهاء سياسة عهد ترمب المعروفة باسم بروتوكولات حماية المهاجرين. وأجبرت تلك السياسة أكثر من 65 ألف طالب لجوء على العودة إلى المكسيك لانتظار جلسات محكمة الهجرة الأميركيّة.

وعلّق مايوركاس على عمليات الاختراق التي قامت بها مجموعات صينية وروسية لأنظمة الكمبيوتر الحكومية الأميركيّة. وتعمل الإدارة الأميركية والكونغرس على تقدير التمويل الإضافي الذي يمكن تقديمه لتعزيز أمن البنية التحتية الاتحادية وأنظمة المعلومات وكذلك من خلال شراكة القطاعين العام والخاص، وفقاً لمايوركاس.

وأصبح مايوركاس الأسبوع الماضي أول مهاجر لاتيني يتولى هذا المنصب. وعمل نائبًا لوزير الأمن الداخلي في عهد الرئيس السابق باراك أوباما.

وأدى اليمين بعد أعمال الشغب الدامية التي وقعت في السادس من يناير/كانون الثاني في مبنى الكونغرس الأميركي من قبل أنصار الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترمب.

المصادر:
رويترز
شارك القصة