Skip to main content

وفاة نجمة فرقة "ذا سوبريمز" ماري ويلسون في منزلها

الأربعاء 10 فبراير 2021
الموت يغيّب ماري ويلسون

توفيت المغنية ماري ويلسون عن عمر 76 عامًا، بحسب وكيلها الإعلامي. وفي التفاصيل، توفيّت ويلسون التي شاركت في تأسيس فرقة "ذا سوبريمز" فجأة في منزلها، بمدينة هندرسون في ولاية نيفادا الأميركية أمس الاثنين، فيما ستقتصر جنازتها على المقربين بسبب قيود كوفيد-19، حسبما جاء في بيان يؤكد وفاتها.

وساهمت ويلسون في تشكيل فرقة "ذا برايميتس" في ديترويت عام 1959 إلى جانب المغنية ديانا روس وفلورانس بالارد وبيتي مكجلاون، وتُعتبر أيضًا صاحبة مؤلفات من الأكثر مبيعًا.

وبعد انفصال مكجلاون، حقق الثلاثي الغنائي نجاحًا كبيرًا تحت اسم "ذا سوبريمز".

وانضم اسم فرقة "ذا سوبريمز" إلى قاعة مشاهير الروك آند رول عام 1988. وكان فيلم "دريمجيلرز" الذي قامت ببطولته بيونسيه وجينيفر هدسون عام 2006، يستند إلى حد بعيد إلى قصة "ذا سوبريمز".

وبقيت ويلسون في الفرقة رغم انفصال الأعضاء الرئيسيين عنها وانضمام آخرين، لكن الفرقة تفكّكت عام 1977، حيث غابت ويلسون عن المشهد بعد انفصال الفرقة، لكنها عادت إلى الساحة بمذكراتها سنة 1986 بعنوان "دريم غيرل: ماي لايف آز إيه سوبريم"، وفيها سردت عدة تفاصيل عن سنوات العمل ضمن الفرقة، وعلاقتها مع ديانا روس.

نشأتها وزواجها

ولدت ويلسون في 12 مارس 1944 في غرينفيل بولاية ميسيسيبي جنوب الولايات المتحدة، ونشأت مع عمتها وعمها. وبعمر 12 سنة، انتقلت بعدها إلى ديترويت مع والدتها. وهناك، بدأت في الغناء وأسست الفرقة الشهيرة.

دخلت ويلسون القفص الذهبي عام 1974 إذ تزوّجت من بدرو فيرير، لكن هذه العلاقة انتهت بالطلاق سنة 1981. وأثمر هذا الزواج عن ولدين هما ابنتها توركيسا وابنها بدرو أنتونيو جونيور، بالإضافة إلى عشرة أحفاد.

 

 

المصادر:
رويترز، أ ف ب
شارك القصة