Skip to main content

"ولع العملات الرقمية" يصل إلى هندوراس.. أول صراف آلي لـ"بتكوين" و"إيثر"

الجمعة 27 أغسطس 2021
الصراف الآلي للعملات الرقمية في هندوراس

أصبح بإمكان سكان تيغوسيغالبا والمدن المجاورة استخدام صراف آلي، لشراء البتكوين (BTC) و"إيثر" (ETH) بفضل الجهاز الذي تم تركيبه مؤخرًا.

وافتُتحت أول ماكينة صراف آلي للعملات المشفرة في هندوراس هذا الأسبوع، بعد أن دعا داعموها إلى تحفيز الطلب على الأصول الافتراضية لا سيما أن السلفادور المجاورة أصبحت أول دولة تعتبر بتكوين عملة قانونية.

وتتيح الماكينة، والتي يطلق عليها محليًا اسم "لا بتكوينيرا"، للمستخدمين الحصول على "بتكوين" و"إيثريوم" باستخدام عملة ليمبيرا المحلية، وتم تثبيتها في برج إداري بالعاصمة تيغوسيغالبا من قبل شركة "تي.جي.يو كونسلتنغ غروب الهندوراسية".

طريقة استخدام صراف العملات الرقمية

وتقول La Bitcoinera إن هذه "هي أول طريقة آلية في هندوراس لشراء البيتكوين والإيثر، والتي في الماضي لم يكن من الممكن شراؤها إلا من شخص لآخر (نظير إلى نظير)، مما يدل على نمو العملات المشفرة في أميركا الوسطى".

ولإجراء عملية شراء، يتعيّن على المستخدم عمل مسح للهوية الرسمية وإدخال بيانات شخصية مثل رقم الهاتف.

وكشف خوان ماين (28 عامًا) الرئيس التنفيذي لشركة "تي.جي.يو" أن العديد من مطوري البرمجيات في هندوراس يتلقون رواتبهم بالفعل بالعملات المشفرة، مضيفًا أنه سيكون أيضًا خيارًا أقل تكلفة لإرسال التحويلات.

ولع عالمي في العملات المشفرة

واستبقت السلفادور الجهود العالمية الرسمية لاستخدام العملات المشفرة حيث تمت الموافقة في يونيو/ حزيران على اقتراح الرئيس نيب بوكيلي لجعل البلاد أول دولة في العالم تتبنى "بتكوين" كعملة قانونية.

وفي دولة أخرى بالمنطقة، قدم مشرعون في بنما مشاريع قوانين تنظم استخدام بتكوين مع اعتبارها عملة قانونية.

أما في الولايات المتحدة، فقد قدّم عمدة بلدة كول فالي جيسون ستيوارت التماسًا لمنح كل مقيم ما يصل إلى 1000 دولار من عملة البتكوين الرقمية.

وإن تمّت الموافقة على الالتماس، قد تصبح البلدة الواقعة في مقاطعة "سان لويز" في ميسوري أول من يوزع العملة المشفرة على سكانها في الولايات المتحدة.

المصادر:
العربي، وكالات
شارك القصة