Skip to main content

"يويفا" يتمسك بـ "ويمبلي".. بريطانيا تسمح بحضور أكثر من 60 ألف متفرج

الثلاثاء 22 يونيو 2021
يتعين على حاملي تذاكر المباريات إجراء اختبار سلبي لكوفيد-19 أو إثبات حصولهم على اللقاح المضاد للفيروس

أعلنت الحكومة البريطانية اليوم الثلاثاء أن سعة استاد "ويمبلي" في لندن ستزيد في مباريات قبل النهائي والنهائي لبطولة أوروبا لكرة القدم 2020، فيما أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" أنه لا يخطط لاستبعاد الملعب من المباريات النهائية.

وأوضحت الحكومة البريطانية أن سعة ملعب "ويمبلي" ستزيد إلى أكثر من 60 ألف متفرج.

وهذا العدد يعني أن الاستاد سيسمح بحضور 75% من سعته الكاملة في آخر ثلاث مباريات من البطولة التي ستختتم بالنهائي في 11 يوليو/ تموز المقبل.

ويتعين على حاملي تذاكر المباريات إجراء اختبار سلبي لكوفيد-19 أو إثبات حصولهم على اللقاح المضاد للفيروس، بمعدل جرعتين قبل 14 يومًا من المباراة.

"يويفا": لا خطة لنقل المباريات من ويمبلي

وجاء هذا الإعلان بعد دعوة رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي أمس الإثنين إلى نقل المباراة النهائية من إنكلترا بسبب ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد-19 في البلاد.

لكن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أكد أنه لا يخطط لاستبعاد استاد ويمبلي من استضافة الدور قبل النهائي والمباراة النهائية في بطولة أوروبا 2020.

وقال متحدث باسم "يويفا" في رسالة عبر البريد الإلكتروني اليوم الثلاثاء: "يعمل يويفا والاتحاد الإنكليزي لكرة القدم والسلطات الإنكليزية عن كثب معًا وبنجاح لإقامة الدور قبل النهائي والمباراة النهائية لبطولة أوروبا في ويمبلي ولا توجد خطط لتغيير الملعب".

وتحددت سعة ويمبلي بنحو 22500 متفرج في مباريات دور المجموعات الثلاث وكذلك مباراة دور الستة عشر بين إيطاليا والنمسا يوم السبت المقبل، لكنها سترتفع إلى 40 ألف متفرج في المباراة الأخرى بدور الستة عشر التي ستقام في 29 من الشهر الحالي والتي قد تشارك فيها إنكلترا.

من جهته، قال وزير الثقافة والرياضة البريطاني أوليفر دودن: "يسعدنا أن المزيد من الجماهير ستكون قادرة الآن على الذهاب إلى ويمبلي والاستمتاع بنهائيات بطولة أوروبا 2020".

وأضاف: "نواصل إحراز التقدم في خريطة الطريق للخروج من الإغلاق. الحفاظ على سلامة المواطنين يظل أولويتنا القصوى. لقد عملنا عن كثب مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) والاتحاد الإنكليزي لضمان اتخاذ إجراءات صارمة وحازمة فيما يتعلق بالصحة العامة والسماح للمزيد من الجماهير بحضور المباريات من المدرجات".

وتفاوض "يويفا" مع الحكومة البريطانية بشأن تخفيف إجراءات الحجر الصحي للجماهير الأجانب القادمة إلى لندن لحضور المباريات، لكن لم يرد أي ذكر في هذا الشأن.

وحاليًا، تلزم قواعد كوفيد-19 الضيوف من معظم دول أوروبا بالخضوع للحجر لمدة عشرة أيام بعد الوصول إلى المملكة المتحدة.

المصادر:
رويترز
شارك القصة