Skip to main content

رئيس وزراء اسكتلندا يفقد الاتصال بأفراد من أسرته في غزة

السبت 28 أكتوبر 2023
لا تزال أسرة رئيس وزراء اسكتلندا عالقة في غزة منذ 3 أسابيع - غيتي

أعلن رئيس الوزراء الاسكتلندي حمزة يوسف، فقدان الاتصال بأفراد من أسرته العالقين في غزة، بعد تعمد تل أبيب استهداف شبكات الاتصالات والإنترنت في القطاع منذ مساء أمس الجمعة.

وأوضح يوسف، في بيان على منصة "إكس"، أن غزة تتعرض حاليًا لـ"قصف عنيف"، وقطعت الاتصالات عنها. وأضاف أنه فقد الاتصال بأسرته العالقة في غزة منذ 3 أسابيع تقريبًا. وأردف: "لا يسعنا إلا أن ندعو لهم بالبقاء على قيد الحياة هذه الليلة فقط، كم من الأطفال يجب أن يموتوا حتى يقول العالم كفى؟".

رسالة في فيديو

وعاشت غزة ليلة قصف هي الأعنف منذ بدء العدوان في 7 أكتوبر/ تشرين الأول، بعد أن أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي توسيع عملياته في القطاع مساء، منفذًا قصفًا غير مسبوق على غزة برًا وبحرًا وجوًا.

وفي 9 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، أعلن يوسف أن والد ووالدة زوجته الفلسطينية عالقان في قطاع غزة. وذكر أن والد ووالدة زوجته، كانا في غزة لزيارة جدة زوجته المريضة البالغة 92 عامًا، قبل أن تنفجر الأوضاع في المنطقة. 

وكانت والدة زوجة يوسف، قد نشرت مقطع فيديو قبل أسبوعين، تناشد العالم فيه مساعدة الفلسطينيين، بعد قطع إسرائيل الماء والكهرباء عن القطاع. 

وفي وقت سابق مساء الجمعة، قالت شركة الاتصالات الفلسطينية وجوال (خاصة)، إن خدمات الاتصالات والإنترنت في قطاع غزة تعرضت لانقطاع كامل، مع استمرار القصف الإسرائيلي الكثيف على خطوط التغذية والأبراج والشبكات.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا": "على مدار ساعات ممتدة من مساء أمس الجمعة وحتى اللحظة، تواصل مدفعية الاحتلال قصفها العنيف والمكثف وغير المتوقف على مواقع في شمال قطاع غزة".

وأضافت: "كما طال القصف تحديدًا محيط مستشفيي الشفاء والأندونيسي وسط القطاع، حيث أغار طيران الاحتلال أكثر من عشر مرات على محيط هذين المستشفيين".

وتخوفت منظمات دولية وحقوقية، بعد انقطاع الاتصال مع أفرادها وكذلك العاملين في وسائل إعلامية عديدة، من مجزرة مروعة يرتكبها جيش الاحتلال في القطاع، بعد أن تجاوز عدد الشهداء منذ بداية العدوان على غزة الـ7000 شهيد، بينهم أكثر من 2500 طفل.

المصادر:
العربي، الأناضول
شارك القصة