Skip to main content
جماهير المونديال قدمت صورًا ومشاهد رائعة في كرة القدم - غيتي

بالصور.. لحظات دخلت التاريخ في الدور الأول من مونديال قطر 2022

السبت 3 ديسمبر 2022
شارك

عاش عشاق كرة القدم حول العالم لحظات تاريخية في الدور الأول لكأس العالم قطر 2022، ستخلد مطولًا في سجلات البطولة، بعد أن حملت العديد من المفاجآت، والمحطات المثيرة، والمجنونة.

وانتهى الدور الأول يوم أمس الجمعة، حيث تنطلق منافسات الدور الـثاني اليوم، بعد أن اكتملت هوية المنتخبات الـ16 المتأهلة عن المجموعات الثمانية.

ولعل أبرز ما حملته أحداث الدور الأول وفي المجموعة الأولى كان تألق منتخب السنغال الذي لعب دون نجمه ساديو ماني المصاب، واجتاز مجموعته إلى الدور الثاني للمرة الثانية في تاريخه، فيما لم تخل المجموعة الثانية من المواجهات الرياضية بنكهة سياسية تجلت في مباراة أميركا وإيران التي انتهت لصالح الأول 1-0.

في المجموعة الثالثة كان الفوز السعودي على الأرجنتين أكبر مفاجآت المونديال، رغم عدم تأهل "الأخضر"، وكذلك فعل المنتخب التونسي الذي هزم بطل العالم 2018 فرنسا في مباراة تاريخية بهدف يتيم.

خروج ألمانيا من المونديال وتأهل اليابان بدلًا منها كان العنوان الأبرز للمجموعة الخامسة، أما في المجموعة السادسة فرسمت صدارة المنتخب المغربي لمجموعة قوية فرحة كبيرة بالعالم العربي. 

في المجموعة السابعة، سقطت البرازيل المتأهلة للدور الثاني في آخر مبارياتها أمام الكاميرون، في أول انتصار لمنتخب إفريقيا على حامل اللقب خمس مرات، وأطلت السياسة من جديد في لقاء ناري بين صربيا وسويسرا انتهى لصالح الأخيرة 3-2، وتأهلها.

أما في المجموعة الثامنة، فلم تمر المباريات دون بصمة كريستيانو رونالدو الذي أصبح أول لاعب في التاريخ يسجل في خمس بطولات مونديالية مختلفة.

المصادر:
العربي