الثلاثاء 27 فبراير / فبراير 2024

"آبل" أطلقت نداء للتخلي عنها.. طرازان من آيفون سيكونان عرضة للفيروسات

"آبل" أطلقت نداء للتخلي عنها.. طرازان من آيفون سيكونان عرضة للفيروسات

Changed

يتوقع أن تنفذ "آبل" تغييرات جديدة على أجهزتها لمواكبة سوق الهواتف الذكية - رويترز
يتوقع أن تنفذ "آبل" تغييرات جديدة على أجهزتها لمواكبة سوق الهواتف الذكية - رويترز
تتوقف شركة "آبل" عن دعم طرازات "آيفون" القديمة بعد مرور 6 سنوات على إطلاقها، وتعمل على تذكير المشتركين بضرورة استخدام طرازات أكثر حداثة.

أطلقت شركة "آبل" الأميركية نداء لمستخدمي أجهزة هواتف "آيفون 8" وهاتف "إكس" للتخلي عنهما في أقرب وقت ممكن، لأنهما لن يدعما تحديث "آي أو إس 17" (IOS 17) القادم.

ولن يتمكن مستخدمو هذه الهواتف - بموجب القرار الجديد - من الحصول على آخر تحديثات البرامج الأمنية الجديدة، الأمر الذي يجعل هواتفهم أكثر عرضة لتهديدات البرامج الضارة والفيروسات.

ويتوقع أن يتم إصدار "آي أو إس 17" في منتصف شهر سبمتبر/ أيلول المقبل، وفق ما أعلنت الشركة المالكة للتقنية. ويعني ذلك أن أمام المستخدمين مهلة مدتها نحو 30 يومًا فقط لاستبدال هواتفهم أو التخلي عنها.

وعادة ما تتوقف شركة "آبل" عن دعم طرازات "آيفون" القديمة بعد مرور 6 سنوات على إطلاقها، لذا تعمل على تذكير المشتركين بضرورة استخدام هواتف أكثر حداثة من المذكورة آنفًا.

تغييرات على الأجهزة

إلى ذلك، يتوقع أن تنفذ "آبل" تغييرات جديدة على أجهزتها لمواكبة سوق الهواتف الذكية ضمن مساعيها لمواكبة التطورات التكنولوجية والمتطلبات القانونية.

ويُرجّح أن تتخلى عن منفذ الشحن الشهير بـ"لايتينغ" لصالح منفذ "يو إس بي سي" ضمن تشكيلة أجهزة آيفون 15 المقرر طرحها قريبًا.

وتواجه الشركة ضغوطًا للالتزام بمنفذ "يو إس بي سي" في أجهزتها بعد تشريع الاتحاد الأوروبي استخدام هذه التقنية في جميع أجهزته الاستهلاكية، وذلك بغية تقليل النفايات الإلكترونية واستدامة المنتجات.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة